الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

"صناعة عمان" تناقش نشاطاتها وإنجازاتها خلال العام الماضي

صناعة عمان تناقش نشاطاتها وإنجازاتها خلال العام الماضي
أخبارنا :  

ناقشت الهيئة العامة لغرفة صناعة عمان خلال اجتماعها السنوي العادي، اليوم الثلاثاء، أبرز نشاطات وإنجازات الغرفة خلال العام الماضي، وتطورات القطاع الصناعي.
وقال رئيس الغرفة المهندس فتحي الجغبير، إن الصادرات الصناعية الوطنية ساهمت بشكل كبير في تحقيق التجارة الخارجية الأردنية نسب تغطية تاريخية هي الأعلى منذ أكثر من عقدين، بحسب دائرة الإحصاءات العامة، والتي أشارت إلى أن نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات كسرت حاجز 50 بالمئة لأول مرة منذ العام 2003، مشيرا إلى أن الصادرات الصناعية تشكل أكثر من 96 بالمئة من إجمالي الصادرات الوطنية.
وأضاف أن أبرز الصناعات التي ساهمت في تحقيق هذا المنجز التاريخي، هي صناعة الألبسة التي حققت زيادة خلال العقدين الماضيين (2002-2022) بحوالي 1.44 مليار دينار، لتتضاعف نسبة تغطية الصادرات للمستوردات للألبسة، تليها صناعة الذهب والمجوهرات، حيث حققت صادراتها ارتفاعا خلال العقدين الماضيين بقيمة 450.1 مليون ولتزداد نسبة تغطية الصادرات للمستوردات لها من 17 بالمئة الى 85 بالمئة.
وأوضح الجغبير، أن الغرفة تابعت العديد من التشريعات والقوانين الاقتصادية والضريبية ومشاريع القوانين المعدلة لبعض القوانين الاقتصادية النافذة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك