الأخبار

مراكز شبابية في المفرق وإربد تنفذ أنشطة متنوعة

مراكز شبابية في المفرق وإربد تنفذ أنشطة متنوعة
أخبارنا :  

نظمت مراكز شبابية في المفرق وإربد، الأحد، أنشطة وفعاليات تدريبية وتوعوية متنوعة، شارك بها عدد من الشباب.
ففي مركز شابات المفرق، اختتمت مديرية شباب محافظة المفرق، اليوم، فعاليات "معسكر التربية الإعلامية والمعلوماتية"، والذي أُقيم بالتعاون مع وزارة الاتصال الحكومي، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024، التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار "اليوبيل الفضي: 26 عامًا من العطاء والإنجاز".
وقالت المديرية إن المعسكر الذي شارك فيه 40 شابا من الفئة العمرية 17-30 عاما يهدف إلى رفع مستوى الكفاءات الأساسية التي تمكّن المشاركين من التعامل مع وسائل الإعلام بشكل فعّال، بالإضافة إلى تطوير مهارات التفكير النقدي والتعلم لديهم.
وضمن برامج السياحة الثقافية، نظم مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم زيارة إلى آثار مدينة جرش، بمشاركة 20 شابة من عضوات المركز.
وهدفت الزيارة التعرف على أهم المواقع الأثرية والسياحية في الأردن والتعريف بالأهمية السياحية والثقافية للمواقع الأثرية.
وفي لواء الكورة، واصلت مديرية شباب محافظة إربد والمراكز التابعة لها، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة، ضمن خططها السنوية للعام الحالي، ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025.
ونفذ مركز شابات دير ابي سعيد ورشة حول مفاهيم المسؤولية بالتعاون مع المركز الأمني والشرطة المجتمعية لفئة العمرية من 12-18عاما بمشاركة 15 شابة.
وتهدف الورشة لتوعية المشاركات بمفهوم المسؤولية حول واجبات الأمن العام وتحدث ملازم أول صالح صقور عن واجبات الأمن العام تجاه الأفراد والمجتمع وما يقع على عاتق الأفراد من واجبات تجاه أنفسهم ومجتمعهم.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك