الأخبار

279 يوما للعدوان وجيش الاحتلال يواصل نسف المباني ويرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة

279 يوما للعدوان وجيش الاحتلال يواصل نسف المباني ويرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة
أخبارنا :  

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ279 على التوالي، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,295 فلسطينياً، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة ما يزيد عن 88,241 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

ويواصل جيش الاحتلال نسف المباني وارتكاب المجازر بحق المدنيين في القطاع، كان آخرها نسف مباني سكنية وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فجر الخميس.

وكان ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، عقب استهداف بوابة مدرسة تؤوي نازحين في عبسان بخان يونس.

معبر رفح
أكد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن الاحتلال مستعد لفتح معبر رفح الحدودي بشرط عدم عودة حركة حماس إلى المعبر.

وقال غالانت خلال لقاء مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، بريت ماكغورك: "إسرائيل مستعدة لفتح معبر رفح لكنها لن تقبل عودة حماس إليه".

وشدد غالانت على ضرورة إيجاد حل يمنع تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، من أجل انسحاب جيش الاحتلال من جزء من محور فيلادلفيا والتقدم في المفاوضات.

من جانبه، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أثناء لقائه مع ماكغورك ومناقشة موضوع المفاوضات، التزامه بـ"الصفقة طالما تم الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية".

قتلى في صفوف الاحتلال
وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 681 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 325 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,125 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة و613 منهم بالخطرة، و1,038 إصابة متوسطة، و2,474 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى
وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مواضيع قد تهمك