الأخبار

مراكز شبابية في المحافظات تنفذ أنشطة متنوعة

مراكز شبابية في المحافظات تنفذ أنشطة متنوعة
أخبارنا :  

نظمت مراكز شبابية في عدد من المحافظات، الاثنين، أنشطة وفعاليات متنوعة شارك فيها عدد من الشباب.
ونظم مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج اليوم، ورشة حول آفة المخدرات وأضرارها على المجتمع بالتعاون مع الشرطة المجتمعية بمشاركة 16 شابة من المركز ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما.
وتهدف الورشة إلى تفعيل أهداف الاستراتيجية الوطنية التي جرى إطلاقها مع مختلف فئات المجتمع لبناء ثقافة رافضة للمخدرات ورفع مستوى الوعي المجتمعي بخدمات العلاج من الإدمان.
وتحدث الملازم أول غسان بني ياسين من قسم مكافحة المخدرات في الرمثا عن تعريف المخدرات وأنواعها و أضرارها على الفرد والمجتمع وكيفة العلاج من الإدمان بشكل سري.
كما واصلت مديرية شباب محافظة إربد والمراكز التابعة لها في لواء الكورة، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية المتنوعة، ونفذ مركز شابات دير أبي سعيد دورة مهارات الحياة لذوي الإعاقة بحضور 20 مشاركا منهم وأعضاء المركز من الفئة العمرية 15-17 عاما.
وتهدف الورشة الى دمج ذوي الإعاقة وتنمية قدرات المشاركين على التفكير والإبداعي وضبط النفس وتدريبهم على المهارات اليومية ومهارات التوصل الفعال والضغط النفسي ومهارات التفكير والإبداعي وحل المشاكل.
ونفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج دورة بعنوان: "عمل مشاريع ريادية من الخشب ومخلفات البيئة من الأخشاب"، بحضور 20 مشاركا ضمن الفئة العمرية 12 ولغايه 18 عاما.
واشتملت محاور الدورة على كيفية عمل المشاريع الخشبية والأسلوب المستخدم في المشاريع والمواد المستخدمة وكيفية تصميم مشروع ريادي من خلال الخشب والكرتون المقوى والفوم.
وتهدف الدورة إلى توفير فرص عمل للمشاركات، وتقديم الأعمال الفنية التي تجذب الآخرين، وإتقان فن عمل المشاريع الصغيرة وتنمية الإبداع لديهم بالاعتماد على الذات وتحسين المهارات الحركية وإكساب الموهبة.
وفي الكرك، نظم مركز شابات غور المزرعة نشاطا بعنوان: "مهارات الحياة الأساسية"، حيث تضمن النشاط تعريف المشاركات بمفهوم مهارات الحياة الأساسية وأهمية المهارات الاجتماعية لعمل مبادرات مجتمعية تعمل على تنمية المجتمع وعمل تطوعي بمنطقة سد النميرة.
ونظم مركز شابات المزار نشاطا بعنوان: "صنع القرار"، أشارت خلاله المدربة فدوى المدادحة إلى كيفية صنع واتخاذ القرار من خلال تنظيم المعلومات ذات الصلة وتحديد البدائل واختيار ما هو صائب.
وعلى صعيد متصل، نفذ مركز شباب الكرك بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، نشاطاً بعنوان: "حماية الأسرة" حيث أشار النقيب محمد الجعافرة إلى نشأة إدارة حماية الأسرة والأحداث ومفاهيم وأسباب العنف الأسري والحماية من مخاطر الانترنت وأشكاله من خلال جلسات التوعية.
--(بترا )

مواضيع قد تهمك