الأخبار

لهذا السبب.. مصر شطبت فنانين من نقابة التمثيل

لهذا السبب.. مصر شطبت فنانين من نقابة التمثيل
أخبارنا :  

أكد نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان اشرف زكي أن قرارات النقابة بمنع التطبيع مع إسرائيل ثابتة ولا تقبل أي تغيير.

وخلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التليفزيونية مساء أمس الجمعة، قال أشرف زكي إن النقابة شطبت أسماء أشخاص من نقاباتها الثلاث بعد ممارستهم التطبيع مع إسرائيل.

 

مايكل إسكندر ليس عضوا نقابيا

وجدد زكي تأكيده على أن الممثل مايكل إسكندر الذي يشارك في مسلسل إسرائيلي، ليس عضوا نقابيًّا، ولا يعيش في مصر، لافتا إلى أن هذا الممثل قد يكون مصريا على الورق (بكونه حاصلا على الجنسية الأميركية)

ونوه بأن إسكندر ليس من الممارسين للمهنة في مصر، وأنه لو كان منتميا للنقابة وكان بصدد المشاركة في هذا العمل لكان قد تم منعه بشكل تام ولكان قد تم شطبه على الفور، باعتبار أن هذا الأمر من ثوابت النقابة التي من غير المقبول المساس بها.

يذكر أن الممثل المصري (الأصل) مايكل إسكندر سيلعب دور الملك داود في مسلسل بيت داود الذي ستنتجه أمازون، وأدت دور أخينوعم الإسرائيلية، إحدى زوجات داود، الممثلة الإسرائيلية أييليت زورير.

دعم القضية الفلسطينية

كما لفت أشرف زكي إلى أن الفنانين يتضامنون مع القضية الفلسطينية بما يملكون من أدوات سواء بالتمثيل أو الغناء أو اللوحات الفنية، معلقا: "نحن بأدواتنا مع القضية الفلسطينية".

وأشار إلى إمكانية استضافة فنانين فلسطينيين خلال الفترة المقبلة في الأعمال المصرية، موضحا أنهم في مصر سيعاملون معاملة المصريين تماما.

وأردف: "دي ثوابت.. والحاجة الوحيدة اللي متفقين عليها كنقابات هو قرار اتحاد النقابات سنة 1981، واللي محافظين عليه حتى هذه اللحظة"، مشيرا إلى أن النقابات الفنية متضامنة مع أهل فلسطين منذ اللحظات الأولى، موضحا أن مسلسل "مليحة" ساهم في تسليط الضوء على القضية.

مواضيع قد تهمك