الأخبار

ندوة حوارية حول تعزيز المشاركة في الإنتخابات

ندوة حوارية حول تعزيز المشاركة في الإنتخابات
أخبارنا :  

نظم مركز القدس للدراسات السياسية في مادبا ندوة حوارية بعنوان "انتخابات 2024 حفز المشاركة السياسية ومغادرة العزوف" تحدث فيها النائب السابق نبيل غيشان والفنان زهير النوبان.
وبين النائب السابق نبيل الغيشان إننا بحاجة إلى مشاركة واسعة في الانتخابات من أجل أن يكون هناك توازن القوى من جهة التشريع وتعزيز مراقبة السلطة التنفيذية وتجديد النخب السياسية الحاكمة.
وأضاف إن انتخاب مجلس نواب قوي من أجل تحصين الديمقراطية وتقوية جبهتنا الداخلية في مواجهة التحديات الخارجية، مؤكدا أهمية المشاركة للمضي قدما بمشروع التحديث السياسي وتعزيز دور الأحزاب في الحياة السياسية.
بدوره قال النوباني، إن بداية الإصلاح تبدأ من مجلس النواب، وهذا لا يكون إلا باختيار المرشح القادر على أعباء النيابة من الرقابة والتشريع، منوها بأن الفن يؤدي رسالة سامية ويخدم المجتمع وفي مقدمتها الشأن السياسي والحض على المشاركة في الانتخابات.
من جانبه، أكد رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح أهمية المشاركة بالانتخابات وتحمل المواطن لمسؤولياته تجاه وطنه، لافتا الى أن العزوف عن المشاركة يعني انتخاب مجلس نواب ضعيف.
وقدم الحضور من أبناء محافظة مادبا مداخلاتهم وطروحاتهم حول آليات تعزيز مشاركة المواطن بالانتخابات ومغادرة مربع العزوف وضرورة تنفيذ برامج تستهدف الفئات التي لا تشارك لتكون هكذا أنشطة ناجحة ومؤثرة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك