الأخبار

الاردن على موعد مع انخفاض على درجات الحرارة وعدم استقرار جوي

الاردن على موعد مع انخفاض على درجات الحرارة وعدم استقرار جوي
أخبارنا :  

تتوقع مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن تنحسر الأجواء الحارة تماماً عن الأردن ابتداءً من يومي السبت والأحد المقبلين، وذلك نتيجة لتقدم كتلة هوائية باردة نسبياً نحو المملكة، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.
وأضاف "طقس العرب" أنه من المتوقع أن تندفع نحو الأردن تدريجا نهار السبت كتلة هوائية، إذ يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدلات العامة بوجهٍ عام.
وأوضح أن الطقس السبت سيكون حاراً نسبياً في المرتفعات، مع بقائه حار في باقي المناطق خاصة مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة، وتصبح الأجواء ليلا معتدلة عموماً في مختلف المناطق.
انخفاض آخر على الحرارة
ومن المتوقع أيضاً أن يشهد الأحد انخفاضاً طفيفاً على درجات الحرارة، حيث سيكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات وحاراً في باقي المناطق، مع ظهور بعض السحب.
حالة من عدم الاستقرار الجوي
ووفقا لـ"طقس العرب"، تشير النماذج العددية إلى احتمالية تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي في مناطق محدودة من الشمال والوسط والشرق خلال ظهر وعصر الأحد، مما قد يؤدي إلى تكاثر السحب وظهور سحب ركامية، وفرص محدودة لزخات مطرية.
وفي الليل، من المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً إلى لطيفاً في جميع المناطق مع ظهور بعض السحب.

مواضيع قد تهمك