الأخبار

في إطارحملتها " يؤثرون"

قطر الخيرية تقدم دفعة مساعدات للاجئين الفلسطينيينوالسوريين وللمجتمع المضيف في الأردن

قطر الخيرية تقدم دفعة مساعدات للاجئين الفلسطينيينوالسوريين وللمجتمع المضيف في الأردن
أخبارنا :  

قام مكتب "قطر الخيرية" في المملكة الأردنية الهاشمية بتوزيع قسائم غذائية وقسائم ملابسعلى اللاجئينالفلسطينيين والسوريين والمجتمع المضيففي الأردن، بهدف التخفيف من معاناتهم الإنسانية نظرا لأوضاعهم المعيشية الصعبة، ومن المنتظر أن يستفيد من هذه المساعدات ما يقارب 21 ألف شخص.
وتندرج هذه المساعدات في إطار حملة " يؤثرون" التي أطلقتها قطر الخيرية في بداية شهر الخير شهر رمضان الفضيل، وترتسم بالإيثار وحب الخير ومدّ يد العون للفئات المحتاجة وخصوصا المتضررين من الكوارث والأزمات.
وقال السيد صالح المرّي -المشرف العام على مكتب قطر الخيرية في الأردن أن القسائم الغذائية التي يتم توزيعها حديثايصل عددها الى2,000 قسيمة بقيمة650,000 ريال قطري، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين منها10,000 مستفيد،فيما يبلغ عدد قسائم الملابس2,300قسيمة بقيمة500,000 ريال قطري، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين منها 11,000 مستفيد، والتي يتم توزيعهمفي مختلف محافظات المملكة.
وأضاف المرّي أنهوباقترابعيد الفطر المبارككوادر قطر الخيرية في الأردن على جاهزية عاليةلتسليم هذه المساعدات قبل نهاية الشهر الفضيل،لتوفير الاحتياجات الأساسية للأسر العفيفة والوقوف إلى جانبهم في نهايةهذا الشهر الكريم ومدّ يد العون لهم، داعين المولى عز وجل أن يبارك لأهل الخير في قطر في ارزاقهم وصحتهم وان يحفظهم من كل سوء ومكروه.
ويشار الى أن مكتب قطر الخيرية في المملكة الأردنية الهاشمية يعمل منذ سنة 2021مع الجهات المسؤولة في الحكومة الأردنية على عدة قطاعات منها قطاع الرعاية الاجتماعيةيتضمنكفالات الأيتام والأسر العفيفة وغيرها، قطاع الإغاثةيتضمن مساعدة المتضررين من الكوارث وغيرها، قطاع المشاريع الذي يتضمن مشاريع التمكين الاقتصادي وغيرها من المشاريع التي تساهم بمساعدة المحتاجين في المملكة.


مواضيع قد تهمك