الأخبار

قيـد المراقبــة .. الأسبوع السادس عشر من دوري المحترفين ينطلق.. الليلة

قيـد المراقبــة  .. الأسبوع السادس عشر من دوري المحترفين ينطلق.. الليلة
أخبارنا :  

عمان - لؤي العبادي

تخضع مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري المحترفين لكرة القدم تحت المراقبة في ظل ما يترقبه المتابعون من نتائج قد تشكل منعطفات هامة.

الحوارات التي تقام جميعها الساعة العاشرة والنصف ليلاً، تبدأ اعتباراً من اليوم الخميس من خلال مواجهتين، بين الرمثا والسلط على ستاد الحسن بإربد من جهة، وبين معان وشباب الأردن على ستاد الأمير محمد بالزرقاء من جهة أخرى، ثم تتواصل الحكاية يوم غدٍ الجمعة حينما يلتقي الأهلي ومغير السرحان على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب بالتزامن مع مباراة شباب العقبة والفيصلي على ملعب الأول، على أن يكون ستاد عمان الدولي مسرحاً لقمة بين الوحدات والحسين.

ويطوي الأسبوع السادس عشر أوراقه بعد غدٍ السبت بمواجهة أخيرة ووحيدة تجمع سحاب والجليل على ستاد عمان الدولي.

للتذكير

يتصدر الحسين ترتيب الفرق برصيد 43 نقطة، متقدماً عن الفيصلي 36، يليه الوحدات 31، ثم الرمثا وشباب العقبة 22، السلط وشباب الأردن 16، مغير السرحان ومعان 14، الأهلي 13، الجليل 12، سحاب 9.

وكان الأسبوع الخامس عشر شهد فوز الفيصلي على الوحدات 2-0، والحسين على معان بهدفين لهدف، كما تفوق شباب العقبة على مستضيفه مغير السرحان 2-1، وبذات النتيجة تغلب السلط على ضيفه سحاب.

وبالمقابل حقق الرمثا فوزاً على مستضيفه شباب الأردن بهدفين نظيفين، وتعادل الجليل مع ضيفه الأهلي بهدفٍ لمثله.

سباق مستمر

ولدى تقليب أوراق المواجهات المبرمجة على جدول الأسبوع الـ ١٦، يبدو أن السباق نحو الاقتراب من القمة سيبقى مستمراً. ومع أن الحسين المتصدر بفارق ٧ نقاط عن أقرب مطارديه يدخل مباراته أمام الوحدات بحال مريح نسبياً، إلا أنه يدرك تماماً أن الخطأ ممنوع والتعثر بمواجهة الوحدات قد يتيح للفيصلي تقليص الفجوة، ولكن شريطة أن يحقق الأخير الفوز في رحلة قد تكون محفوفة المخاطر هناك في العقبة على أرض المضيف وصاحب الجمهور.

وتعي فرق الحسين والوحدات والفيصلي أن ما تحقق من نتائج على مستوى الجولة الماضية قد يلعب دوراً مهماً في توجيه حساباتها في مباريات الجولة الجديدة، إذ ينتشي الحسين من فوزه الصعب على معان ومواصلة السلسلة الإيجابية التي تقربه من اللقب، ويعيش الفيصلي أفضل أحواله الفنية والبشرية والرقمية وخصوصاً في ظل التفوق على الوحدات الذي يريد هو الآخر مصالحة جماهيره وتحقيق الفوز على المتصدر الصعب.

تحت القمة

ما سبق كان حول الأطراف الثلاثة المتنارعة على اللقب، أما غير ذلك فلن يخرج عن إطار الإثارة في ظل ما تحمله الفرق الأخرى المتواجهة من حسابات وطموحات.

يريد الرمثا والسلط تحقيق فوز إضافي يعزز من رصيدهما، حيث الرمثا للبقاء في مركز مريح، فيما الطرف الآخر للتقدم خطوات على سلم الترتيب، وهذا ما يجعل المباراة بارزة.

أما معان وشباب الأردن، فالخسارة الماضية تحتم عليهما العودة إلى المسار سريعاً ذلك أن فقدان المزيد من النقاط قد يكلفهما التراجع وإفساح المجال لآخرين متربصين يسعون للتقدم.

وعلى طرف ليس ببعيد، تسير أوضاع الأهلي ومغير السرحان بصورة متذبذبة، وموقعهما ورصيدهما دليل على ذلك، الأمر الذي يجبرهما على تحصيل نقاط إضافية من شأنها تحويل مسارهما لما هو أفضل.

وأخيراً يظهر سحاب والجليل في محاولة جديدة لعلها أفضل من سابقتها، ويأملان من خلالها الفوز أو أي نتيجة إيجابية غير الخسارة التي تعني نزفاً آخراً لنقاط قد لا يمكن تعويضها.

مواجهات الجولة والحكام

مباراة الرمثا والسلط

الخميس ٤-٤-٢٠٢٤/ ستاد عمان الدولي.

الحكام: محمد مفيد، ويساعده أيمن عبيدات، أحمد سمارة، وقيس غوانمة رابعاً.

مباراة معان وشباب الأردن

الخميس ٤-٤-٢٠٢٤/ ستاد الأمير محمد.

الحكام: مراد زواهرة، ويساعده أحمد مؤنس، فايز حسن، وإبراهيم سمارة رابعاً.

مباراة الوحدات والحسين

الجمعة ٥-٤-٢٠٢٤/ ستاد عمان الدولي.

الحكام: أحمد يعقوب، ويساعده محمد الخلف، حمزة سعادة، ومحمود السوالمة رابعاً، وأيمن عبيدات حكماً إضافياً.

مباراة الأهلي ومغير السرحان

الجمعة ٥-٤-٢٠٢٤/ ملعب البترا.

الحكام: أدهم مخادمة، ويساعده عمرو عجاج، مراد الذيبة، ووسيم طبيشات رابعاً.

مباراة شباب العقبة والفيصلي

الجمعة ٥-٤-٢٠٢٤/ ملعب العقبة.

الحكام: صدام عمارة للساحة، ويساعده محمود ظاهر، منذر عقيلان، ومحمد بدارنة رابعاً.

مباراة سحاب والجليل

السبت ٦-٤-٢٠٢٤/ ستاد عمان الدولي.

الحكام: أحمد فيصل للساحة، ويساعده حمزة أبو عبيد، قيس خميس، وعمر المعاني رابعاً. ــ الراي

مواضيع قد تهمك