الأخبار

فالح غبد شهاب الرحامنة : ذكرى معركة البطولة والشهامة

فالح غبد  شهاب الرحامنة : ذكرى معركة البطولة والشهامة
أخبارنا :  

نعيش هذه الأيام ذكرى عزيزة على قلوب الأردنيين جميعاً، وهي ذكرى معركة الكرامة وفيها سطَّر جيشنا العربي الباسل أسمى معاني البطولة والرجولة واعاد للأُمَّة هيبتها وكرامتها وكبريائها، وحطَّم أسطورة الجيش الذي لا يُقهر الذي أنهار أمام بسالة وصمود الرجال الرجال الذين لا يخافون في الله والحق لومة لائم.

ففي الواحد والعشرين من آذار لعام 1968 شن العدو الصهيوني هجوماً واسعاً سبقه قصف مدفعي مركز على قواتنا الأردنية الباسلة التي تصدت له ودحرته إلى الخلف يجر أذيال الخيبة والهزيمة تاركاً آلياته المُدمَّرة على أرض الكرامة.

إنها الكرامة في المعنى والمكان التي أكدت في النفس والوجدان أن الصبر والإرادة والتوحد أقوى من كل شدة وسبيل لانكار الذات والنصر على التحدي، وهي الكرامة بمعناها التي ايقظت حمية الامة واعادت لها ثقتها.

فمعركة الكرامة الخالدة التي أبلى فيها أبطال الجيش العربي الأردني الباسل اشد البلاء من اجل عزة وكرامة الامة فكانت بحق معركة البطولات والانتصارات للامة العربية واعادت للامة كرامتها وعزتها ستبقى هذه الذكرى خالدة وحيّة في نفوس ابناء الوطن والاجيال القادمة لانها منعطف تاريخي مهم في تاريخ الاردن والامة واعطت للعدو درساً لا يُنسى عبر التاريخ.

بهذه المناسبة اتوجه بالتحية للجيش العربي الأردني الباسل وهنيئاً لشهدائنا الأبرار الخالدين، وستبقى ذكراهم العطرة في يومهم هذا على مر الايام صورا مليئة بحبنا لهم لانهم شهداء قدموا الأنبل والأغلى وهي الشهادة في سبيل الله والوطن واستحقوا مرضاة الله عز وجل.

حمى الله الأردن ملكاً وحكومةً وشعباً وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وحفظ سمو ولي عهده المحبوب الأمير حسين بن عبدالله المعظم وحفظ جلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة وحفظ الأسرة الهاشمية الماجدة.

ــ الراي

مواضيع قد تهمك