الأخبار

ورشة عمل في بحوث ديرعلا الزراعية حول الإدارة المتكاملة للآفات

ورشة عمل في بحوث ديرعلا الزراعية حول الإدارة المتكاملة للآفات
أخبارنا :  

نظم مركز دير علا للبحوث الزراعية، بالتزامن مع يوم الابتكار الزراعي، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول الإدارة المتكاملة للآفات، في إطار مشروع دعم الخدمات الزراعية وصغار المزارعين بالأردن.
وقال مساعد الأمين للإرشاد الزراعي، المهندس بكر بلاونة، إن دور الإرشاد الزراعي واضح في تمكين المزارعين حول الإدارة المتكاملة للآفات من خلال الجولات الميدانية للمرشدين الزراعيين.
وثمنت مدير المشروع، المهندسة تالا المومني، دور المركز الوطني للبحوث الزراعية والقطاع الخاص في إجراء البحوث العلمية حول الإدارة المتكاملة للآفات.
بدوره، بين منسق المشروع، المهندس محمد الخرابشة أن المشروع يوظف الابتكار والحلول الإبداعية لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي، ولاسيما تحديات الآفات الزراعية من خلال الإدارة المتكاملة، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.
وأشار مدير مركز دير علا للبحوث الزراعية، المهندس معتصم خريسات، إلى أن محطات المركز الوطني للبحوث الزراعية جاهزة لإجراء البحوث العلمية الزراعية حول الإدارة المتكاملة للآفات وربط مخرجات البحوث بالقطاع الخاص لتطبيقها.
يشار إلى أن المشروع ينفذ من قبل وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية، والمؤسسة التعاونية الأردنية، ومؤسسة الإقراض الزراعي وممول من سفارة مملكة هولندا بالأردن من قبل تحالف يضم ميرسي كور وجامعة فاغنجن الهولندية وشركة ادفانس كونسلتينغ.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك