الأخبار

منتخب التايكواندو يتدرب في مانشستر تأهبا لـ ((الجائزة الكبرى))

منتخب التايكواندو يتدرب في مانشستر تأهبا لـ ((الجائزة الكبرى))
أخبارنا :  

باشر أمس المنتخب الوطني للتايكواندو تدريباته بقيادة المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف فور وصولة مدينة مانشستر، وذلك تأهبا للظهور في الجولة الرابعة والأخيرة من سلسلة الجائزة الكبرى (G10) التي تنطلق منافساتها هناك السبت المقبل.

وتعد جولة مانشستر التي يشارك فيها (128() لاعبا ولاعبة يمثلون 38 دولة،البطولة التصنيفية الأخيرة من البطولات المؤهلة مباشرةً إلى دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024.

ويمثل الاردن في الجولة اللاعبين واللاعبات: جوليانا الصادق المصنفة ثانيا أولمبياً بـ 453،17 نقطة ضمن وزن ت76كغم، صالح الشرباتي المصنف رابع اولمبياً برصيد 347،63 نقطة في وزن ت80كغم، زيد مصطفى المصنف رابع إولمبياً بـ 384،91 نقطة وزيد الحلواني المصنف 11 أولمبياً بـ 256،11 نقطة في وزن ت68كغم.

ويشارك في الجولة أفضل ١٦ لاعب ولاعبة مصنف عالميا في كل وزن حيث سيضيف الفائز بالمركز الأول في البطولة الى رصيده ١٠٠ نقطة قد تكون حاسمة في التأهل الى الاولمبياد مباشرة دون خوض التصفيات عن طريق التصنيف الأولمبي الذي يتيح لأول ٦ لاعبين على التصنيف التأهل مباشرةً، فيما ينال صاحب المركز الثاني على 60 نقطة والمركز الثالث على 36 نقطة و الرابع على 21،6 نقطة، والخامس على 15.12 نقطة، في حين يحصل كل لاعب يخسر أول مباراة في الجولة على 10،58 نقاط.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى حصد النقاط التصنيفية اللازمة من أجل التأهل المباشر والذي يتنافس عليها كل من الصادق و الشرباتي و مصطفى.

وتعد سلسلة الجائزة الكبرى من أهم واقوى بطولات التايكواندو على مستوى العالم ويشارك فيها نخبة من ابطال اللعبة العالميين والاولمبيين من كلا الجنسين وأفضل العناصر في كل وزن..

وكان المنتخب الوطني شارك في الجولة الاولى للجائزة (G6) التي اقيمت في العاصمة الايطالية روما في حزيران الماضي واحرز فيها البطل الاولمبي صالح الشرباتي ميدالية ذهبية، كما شارك في الجولة الثانية التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس الشهر الماضي وحقق فيها ميدالية برونزية عبر زيد الحلواني، وفي الجولة الثالثة التي جرت مؤخرا في مدينة تاي يوان الصينية، ونالت فيها جوليانا الصادق ميدالية برونزية.

مواضيع قد تهمك