الأخبار

اليرموك تعبر عن تضامنها مع غزة بإبداعات فنية

اليرموك تعبر عن تضامنها مع غزة بإبداعات فنية
أخبارنا :  

- بعث طلبة كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك برسالة تضامن مع الأهل بفلسطين وما يتعرضون له من عدوان واعتداء غاشم، من خلال نشاط فني تضامني بعنوان "بوصلتنا فلسطين"، تأكيدا للوحدة واللحمة الوطنية بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد إننا في جامعة اليرموك ندعم ونؤيد مواقف الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، تجاه مختلف القضايا التي تخص أمتنا العربية، وفي مقدمتها قضيتنا المركزية فلسطين.

وقال عميد الكلية الدكتور علي الربيعات "أننا نهدف من كل هذه النشاطات والفعاليات الخاصة بالقضية الفلسطينية، إلى إيصال رسالة واضحة تجاه هذه القضية العادلة، وأن نحافظ على الأردن ومقدراته، وتسخير الطاقات لخدمة الأردن وفلسطين".

واشتمل النشاط على فعاليات نفذها طلبة كلية الفنون الجميلة من مختلف أقسامها تضمنت لوحات تعبيرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تضمنت العديد من الأفكار التي عبرت عن الوحدة الوطنية، والتضامن مع الأهل في غزة، والترابط التاريخي والثقافي الوثيق بين الأردن وفلسطين.

وتنوعت أساليب تنفيذ هذه الأعمال، بين استخدام الرسومات التوضيحية والرقمية والرموز ودمج ومعالجة الصور الفوتوغرافية، واستخدام فن الخط – التايبوغرافي.

كما تضمن النشاط فلما اداهُ طلبة قسم الدراما، بعنوان "فلسطين بوصلتنا" ويعرض الفيلم لموقف الأردن وجلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية والتلاحم الوطني بالإضافة الى تقديم مشهد مسرحي عرض للُحمة الوطنية الوثيقة بين الشعبين الأردني والفلسطيني.

واشتمل النشاط أيضا على معرض جداريات ولوحات فنية لطلبة قسم الفنون التشكيلية عبرت عن التضامن الأردني والتآخي الأردني- ألفلسطينيي.

--(بترا)

مواضيع قد تهمك