الأخبار

ندوة باليرموك حول تضامن نساء الأردن مع شقيقاتهن في غزة

ندوة باليرموك حول تضامن نساء الأردن مع شقيقاتهن في غزة
أخبارنا :  

- نظم مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية بجامعة اليرموك اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "تضامن نساء الأردن مع نساء غزة".
وقالت ميسر أعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان ريم ابو دلبوح، إن المركز تابع الأحداث الأخيرة التي تشهدها فلسطين وقطاع غزة، مشيرة إلى جهود المركز العمليّة على الصعيدين الإقليميّ والدوليّ، لبلورة مواقف حقوقيّة ثابتة حول الانتهاكات الممنهجة لحقوق الإنسان بحقّ الشّعب الفلسطينيّ الشقيق، وأثرها البالغ في المساس بمفهوم الأمن والسلام الشامل والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والإقليم، وتداعياتها العالميّة .
وأشارت إلى مشاركة المركز باجتماع الشبكة العربيّة للمؤسسات الوطنيّة لحقوق الإنسان، بهدف تنسيق الجهود في إطار الآليات الحقوقيّة المشتركة، بما يُسهم في وقف الحرب على قطاع غزة.
وأكدت أن القضية الفلسطينية هي القضية الأعدل على الأرض، والقضية التاريخية والمحورية والرئيسية للأردن والأولوية للدبلوماسية الأردنية، حيث تتجلى الجهود الأردنية في الدفاع عن القضية الفلسطينية على المستوى الدولي في العديد من الأمور كالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وقيام الأردن بتقديم استشارة للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار عن طريق محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بالجدار العازل.
بدورها، قالت رئيسة اتحاد المرأة الأردنية آمنة الزعبي، إن المرأة الأردنية أكدت تضامنها ووقوفها إلى جانب المرأة الفلسطينية منذ بداية المشروع الصهيوني في المنطقة، حيث هبت المرأة الأردنية للدفاع عن الأراضي الفلسطينية، وقامت بكل أنواع النضال من خلال تنفيذ المسيرات والوقفات والاعتصامات التضامنية مع القضية الفلسطينية، والنضال الحقوقي الذي تجلى في عام 1975 بعد نزوح أبناء الضفة الغربية ومعاناتهم من القهر والظلم ومآسي.
وشددت على ضرورة توثيق كافة الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، لمحاسبة كل المسؤولين عنها.
وقالت إن اتحاد المرأة قرر استعمال المنابر الدولية، وشكل شبكة نسائية عربية، بهدف إيصال الصوت والصورة إلى المنابر الدولية وأولها الأمم المتحدة.
وقال مساعد رئيس الجامعة الدكتور رامي ملكاوي، إن الجامعة تقفُ بكوادرها وطلبتها كافة في هذه المرحلة التاريخية الحساسة، خلف جلالة الملك عبد الله الثاني، صاحب المواقف الثابتة والرؤى الثاقبة، داعمين مواقفه الراسخة ومساعيه الدؤوبة لدعم القضية ووقف العدوان على غزة.
ووجهت مديرة المركز الدكتورة بتول المحيسن، تحية إكبار وإجلال وتضامن إلى كل امرأة فلسطينية وخصوصا في غزة، إزاء ما تشهده من تحديات.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك