الأخبار

مدير آثار اربد : قرار بطمر " مغارة " ظهرت بالمغير ولم نعثر على ذهب أو توابيت أو آثار

مدير آثار اربد : قرار بطمر  مغارة  ظهرت بالمغير ولم نعثر على ذهب أو توابيت أو آثار
أخبارنا :  

اعلن مدير اثار محافظة اربد زياد غنيمات انه بعد الكشف على المغارة القديمة التي ظهرت في بلدة المغير شرق اربد اثناء تنفيذ مشروع صرف صحي لم يعثر على اي قبور او توابيت او ذهب او لقى اثرية او رسومات او كسر فخارية وبناءا عليه تم التنسيق مع الجهة المنفذة وقامت بطمر الكهف القديم .

وزاد في حديثه "للدستور" انه تم ازالة الانقاض وتبين وجود بقايا كهف مدمر واثناء الحفر باعمال مشروع الصرف الصحي ظهرت بقايا كهف وسط الشارع العام الرئيسي في البلدة .

واضاف ان الكهف مدمر بشكل شبه كامل لذلك تم اعادة طمر المنطقة التي فيها بقايا الكهف من خلال اليات المقاول مشيرا الى ابلاغ الاجهزة الامنية التي حضرت للموقع بسبب تواجد اعداد كبيرة من المواطنين حول الكهف .

وبين غنيمات ان المنطقة ما تزال تحت العمل لتنفيذ اعمال الصرف الصحي وسيكون الحفر على اعماق تصل ما بين 2 _ 4 متر وتم السماح للمقاول باستكمال اعمال الحفر على ان يقوم بالابلاغ عن اي معثورات اثرية اخرى .

وكانت قوى الامن انتشرت حول موقع حفريات للصرف الصحي في بلدة المغير شرق اربد بعد العثور على مغارة قديمة " كهف" .

وظهرت المغارة اثناء تنفيذ عمليات الحفر لمشروع الصرف الصحي في احد المواقع بالقرب من المسجد الشمالي في بلدة المغير و تم على الفور ابلاغ قوى الامن بمجرد ظهور المغارة خشية وجود اثار وحضر الى الموقع مندوبين عن الاثار.

ــ الدستور

مواضيع قد تهمك