الأخبار

أبو السمن يتفقد مشروع تحسين وإعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق العقبة الخلفي

أبو السمن يتفقد مشروع تحسين وإعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق العقبة الخلفي
أخبارنا :  

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الخميس، سير العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق العقبة الخلفي المسرب الايسر وأجزاء متفرقة من المسرب الأيمن، في محافظة العقبة.

وأكد أبو السمن خلال الجولة التفقدية التي رافقه فيها المعنيين في الوزارة أهمية استكمال الأعمال في المشروع كافة، قبل نهاية العام الجاري؛ لما للطريق من اهمية حيوية إذ يعد شريانًا حيويًا الميناء ومنطقة العقبة الاقتصادية والعديد من المنشآت الصناعية بالعاصمة عمان ومحافظات المملكة.

وشدد على ضرورة تعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة كافة، وتنفيذ الأعمال فيه وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

وأشار إلى ضرورة تعزيز عناصر السلامة العامة على التحويلات المرورية على الطريق والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كافة لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال تنفيذ الاعمال.

ووجه أبو السمن المعنيين إلى تزويده بنسب الانجاز في المشروع بشكل دوري واي عائق يواجه سير الأعمال فيه ليصار حله واجراء اللازم بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

واستمع الى ايجاز مفصل حول سير الاعمال في المشروع حيث يتكون المشروع اعمال الصيانة طريق العقبة الخلفي الجزء الايسر بالكامل فيما بلغت نسبة الانجاز للمشروع (4%) ويشمل العمل فيه كشط لطبقات الاسفلت واصلاح للهبوطات وتنفيذ طبقتين للخلطة الاسفلتية (رابطة وسطحية ) وتنفيذ اعمال السلامة المرورية من دهان وتركيب عاكسات.

وكانت وزارة الاشغال باشرت تنفيذ الاعمال نهاية الشهر الماضي.

مواضيع قد تهمك