الأخبار

أطماع مختلفة .. «المثلث الذهبي» لـ «سلة الممتاز» ينطلق السبت

أطماع مختلفة .. «المثلث الذهبي» لـ «سلة الممتاز» ينطلق السبت
أخبارنا :  

عمان - منير طلالينطلق اللية الدور الثالث «المثلث الذهبي»، للدوري الممتاز لكرة السلة، بلقاء يجمع الأرثوذكسي «32 نقطة» مع الرياضي «25 نقطة» عند العاشرة مساءً في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بأطماع مختلفة.

الأرثوذكسي الذي ضمن تواجده في الدور النهائي قبل جولتين من نهاية الدور الثاني «المربع الذهبي»، يتطلع للقاء كمحطة اعداد وتجهيز للقاء الرياضي اللبناني الخميس في أولى لقاءات الفريقين ضمن الدور ربع النهائي من النسخة الأولى لدوري السوبر لأندية غرب آسيا لكرة السلة «وصل» والذي يقام في بيروت ويتأهل للدور قبل النهائي من يسبق منافسخ بتحقيق انتصارين في اللقاءات الثلاث المحتملة بينهما.

بالمقابل فان الرياضي الذي ينافس الأهلي «27 نقطة» على البطاقة الثانية للدور النهائي يخوض كل لقاء وهو مطالب بتحقيق الانتصار حتى يبقي على أماله التي تتقلص مع كل خسارة.

وكانت التعليمات التي وضعتها اللجنة المؤقتة من حمل الفرق نقاطها الدورين الأول والثاني للدور الثالث «المثلث الذهبي- قبل النهائي» قد افسدت الدوري حيث نجح الأرثوذكسي من الدور الأول ضمان تأهله مباشرة للدور الثاني دون خوض اي لقاء من لقاءات الدور الثاني كذلك تأهل الأهلي للدور الثالث بعد خوض أول جولة من الجولات الست للدور الثاني، فيما كان الرياضي أخر المتأهلين حسم تأهله في الجولة الثالثة.

وأكمل الأرثوذكسي بنتائجه المميزة وسلسلة انتصاراته، حيث انه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة، حيث تأهل للدور النهائي قبل جولتين من ختام الدور الثاني، وحاولت اللجنة المؤقتة اجراء تعديل من خلال الغاء حمل الفرق نقاطها الى الدور الثالث وبدأ المنافسة بينهم من جديد لخطف البطاقتين لكن ادارتي الأرثوذكسي والأهلي تمسكتا بتعليمات المرسلة قبل ان انطلاق الدوري ورفضا اجراء اي تعديل.

وبحسب تعليمات الدوري فان الفرق تحمل نقاطها معها من الدور الأول للدور الثاني ومن ثم تحمل نقاطها من الدورين الأول والثاني للدور الثالث «المثلث الذهبي- قبل النهائي»، حيث يتم ترتيب الفرق في الدور الثالث وينال الميدالية البرونزية فيما يتأهل للدور النهائي الفريقان بالمركز الأول والثاني حيث يتنافس للنيل اللقب ويناله من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من خمسة لقاءات محتملة.

وبحسب برنامج الدور الثالث يلتقي الرياضي مع الأهلي الاربعاء وتختتم مرحلة الذهاب بلقاء الأهلي والأرثوذكسي الذي يقام الأحد المقبل، مرحلة الاياب تنطلق 4 نيسان المقبل بلقاء يجمع الأهلي مع الرياضي، فيما يلتقي الرياضي مع الأرثوذكسي 9 نيسان وتختتم بلقاء الأرثوذكسي مع الأهلي 12 نيسان، وتقام جميع المباريات في صالة الأمير حمزة عند العاشرة مساءاً.

الأرثوذكسي+الرياضي

قاعة الأمير حمزة–الساعة 10

نجح الأرثوذكسي في جميع اللقاءات حيث فاز في لقائي الدور الأول 77-68 ثم 77-74، كما فاز في لقائي الدور الثاني 85-80 ثم 117-87، وبدأ الموسم بالفوز عليه ايضاً في نهائي كأس الأردن.

الأرثوذكسي نسبة فوزه بالمباريات تصل لـ 100% حيث هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لاي خسارة وحقق الانتصار في 16 مباراة في الدوري، بالمقابل فان منافسه الرياضي تصل نسبة تحقيقه الانتصارات 56% حيث سجل الفوز في 9 مباريات في الجولات الـ 16 الماضية.

الأرثوذكسي يأتي بالمركز الثاني من حيث القوة الهجومية بتسجيل 1530 نقطة بمعدل 96 نقطة في اللقاء فيما يأتي الرياضي بالمركز الثالث بتسجيله 1364 نقطة بمعدل 85 نقطة في اللقاء.

بالجانب الدفاعي يعد الأرثوذكسي الأقوى بين الفرق بتلقي سلته 1218 نقطة بمعدل 76 نقطة في اللقاء، فيما الرياضي ثالثاً ايضاً بتلقي سلته 1318 نقطة بمعدل 82 نقطة في اللقاء.

ويأتي فارق السلات لمصلحة الأرثوذكسي الذي يمتلك فارق يصل لـ 312 نقطة فيما لا يتعدى فارق السلات للرياضي سوى 46 نقطة.

محترف الرياضي براندون سبيارمان بالمركز الأول على مستوى الدوري من حيث التسجيل بمعدل 25.38 نقطة في اللقاء فيما معدل تسجيل زميله أحمد عبيد 15.38 نقطة في اللقاء.

محترف الأرثوذكسي دارسي دورسي يحتل المركز الرابع على مستوى الدوري من حيث التسجيل بمعدل 21.3 نقطة في اللقاء، فيما يحتل فريدي ابراهيم المركز الخامس بمعدل 21.23 نقطة.

ويحتل أحمد الحمارشة «الأرثوذكسي» المركز الرابع في اللم والمتابعة بـ 9.85 متابعة في اللقاء ثم محمد شاهر بالمركز السابع بمعدل 7.54 متابعة.

ويأتي يوسف أبو وزنة «الرياضي» بالمركز الخامس بمعدل 9.25 متابعة ومن ثم زميله أحمد عبيد 8.77 متابعة.

ويأتي فريدي ابراهيم «الأرثوذكسي» بالمركز الأول بالتمريرات مساعدة بمعدل 9.92 تمريرة في اللقاء بفارق كبيرة عن اقرب منافسيه صانع العاب الرياضي مالك كنعان 6.53 تمريرة مساعدة في اللقاء ثم محترف الأرثوذكسي دارين دورسي بمعدل 6.4 تمريرة مساعدة.

ويحتل محترف الأرثوذكسي دارين دورسي المركز الثاني من حيث الفعالية بمعدل 27.7 وزميله فريدي ابراهيم بالمركز الخامس بمعدل 23.75، ويأتي محترف الرياضي براندون سبيارمان بالمركز السادس بـ 23.62 فيما زميله أحمد عبيد معدل 17.62. ــ الراي

مواضيع قد تهمك