الأخبار

طقس العرب: المنخفض الجوي القادم يمتاز بظواهر جوية

طقس العرب: المنخفض الجوي القادم يمتاز بظواهر جوية
أخبارنا :  

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، إن الحالة الجوية مستقرة اليوم الأربعاء في عموم مناطق المملكة، ودرجات الحرارة حول معدلاتها العامة.

وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أن الأجواء نهارا خريفية لطيفة مع ظهور السحب المتفرقة شرقي الأردن لكنها غير ماطرة.

وأشار إلى أن الليلة القادمة باردة نسبيا مع استمرار الرياح الشرقية، منبها بضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

لا أحوال جوية هامة
وتابع الطريفي أن درجات الحرارة اليوم تقارب نحو 20 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية فقط، مؤكدا عدم وجود أحوال جوية هامة الأربعاء.

وتوقع أن المنخفض الجوي المؤثر على الأردن غدا الخميس، مصنف من الدرجة الثانية، مع احتمالية ازدياد شدة تصنيفه، لكنه قيد المتابعة والمراقبة في طقس العرب، وفق الطريفي.

ظواهر جوية
ولفت الطريفي إلى أن المنخفض الجوي يمتاز بظواهر جوية، تبدأ بحالة عدم الاستقرار الجوي وزخات رعدية غدا الخميس في عموم مناطق المملكة، يليه التأثير الفعلي الجمعة من حيث الانخفاض الكبير على درجات الحرارة.

وأكد أن عطلة نهاية الأسبوع وخاصة يومي الجمعة والسبت، أجواء أقرب للشتوية ومائلة للبرودة، تصل العظمى فيها إلى 13 درجة مئوية نهارا، والصغرى تنخفض إلى 8-9 درجات مئوية.

وبين أن تساقط الأمطار يرافق المنخفض الجوي بحيث تصبح أكثر انتظاما يوم الجمعة، وقد تكون غزيرة في بعض الأحيان ترافقها زخات من البرد ونشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة.

نشاط الرياح
وقال الطريفي إن نشاط الرياح من أهم الظواهر الجوية للمنخفض الجوي القادم، إضافة إلى تشكل الضباب الكثيف فوق على الجبال في أثناء تأثير المنخفض.

وحذر من تشكل السيول وضرورة الانتباه من إثارة الغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية، إضافة إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

مواضيع قد تهمك