الأخبار

معرض تجليات الطبيعة في جاليري إربد الثقافي

معرض تجليات الطبيعة في جاليري إربد الثقافي
أخبارنا :  

افتتح عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك الدكتور علي ربيعات في جاليري مركز إربد الثقافي اليوم الثلاثاء، معرضا للفن التشكيلي بعنوان" تجليات الطبيعة"، الدكتور الفنان منذر العتوم، وذلك ضمن الاحتفالات بمناسبة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022.
وقال الفنان العتوم في حديث لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، إن فكرة المعرض جاءت من المشهد الطبيعي بحالاته المختلفة، ومن خلال مراقبة التحولات والتقلبات التي تطرأ على المنظر الطبيعي وفضائه باختلاف المكان والزمان، حين رصد الفنان العتوم بعضا من تلك الحالات أو التجليات التي قد تتباين من شخص لآخر، وقام بتوظيفها في الأعمال الفنية المعروضة بطريقة جديدة من حيث الفكرة والتكوين والمعالجات اللونية.
واشتمل المعرض على عرض 28 لوحة فنية تمثل تجليات الطبيعة في حالاتها المختلفة، والتي صنفت جميعها على أساس لوني، شكلي، أو فصلي يعتمد بشكل مباشر على رؤية المشاهد وخبرته وطريقة تأمله وتفسيره للأعمال الفنية المعروضة أمامه.
وحضر حفل الافتتاح رئيس المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد عاصمة الثقافة المهندس منذر بطاينة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك، ومن الفنانين التشكيليين والمواطنين المهتمين من أبناء المحافظة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك