الأخبار

مؤسسات رسمية وأهلية تحتفل بذكرى المولد النبوي

مؤسسات رسمية وأهلية تحتفل بذكرى المولد النبوي
أخبارنا :  

محافظات ــ واصلت مؤسسات رسمية وأهلية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في عدد من محافظات المملكة، حيث رعى البنك العربي الإسلامي الدولي الاحتفال الديني الذي أقامته دائرة الإفتاء العام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
واشتمل الاحتفال الذي حضره عدد كبير من المواطنين على باقة من المدائح النبوية والموشحات الدينية بالإضافة إلى مسابقات ثقافية تتعلق بالمناسبة العطرة .
وقال مدير عام البنك أياد العسلي، إن هذا الاحتفال يأتي تعبيراً عن المحبة الصادقة للنبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وأتباع سنتهِ ، حيث أن السيرة النبوية العطرة هي ملتقى الأخلاق الفاضلة ومثالاً للوسطية والاعتدال البعيد كل البعد عن الغلو والتطرف.
وأوضح أن البنك العربي الإسلامي الدولي أراد من خلال الحفل مشاركة الشعب الأردني أفراحة بذكرى مولد سيد الخلق محمد "صلى الله عليه وسلم"، تجسيداً للسياسة التي ينتهجها البنك في مشاركته ورعايته مثل هذه النشاطات واهتمامه بالمناسبات الدينية وخاصه ذكرى المولد النبوي الشريف والتعاون مع المؤسسات الخيرة وخدمة المجتمع المحلي .
وأعرب العسلي عن آمله أن يعيد الله هذه الذكرى العطرة على الأمتين العربية والإسلامية وعلى جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد والأسرة الهاشمية والشعب الأردني بالخير واليمن والبركات.
وفي الطفيلة، جرى اليوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بتنظيم من مديرية أوقاف المحافظة في قاعة مؤسسة إعمار الطفيلة .
واشتمل الاحتفال الذي رعاه محافظ الطفيلة الدكتور محمد ابو جاموس، على كلمات وقصائد شعرية وابتهالات دينية، عبرت عن ذكرى مولد سيد البشرية.
واستعرض عدد من الخطباء والمشاركين مقتطفات من حياة الرسول، وسننه الحميدة، مشيرين إلى أن الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام يدعونا أن نقتبس من هديه وأن نقتفي أثره، في معاملاته، وعلمه، وحكمته.
وفي أربد، أحيت جامعة اليرموك ذكرى المولد النبوي الشريف في ندوة نظمتها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، خلال رعايته الحفل، "إنه بمولد الرسول عليه السلام ولدت أمّة عرفت الحق فأقامته، وعرفت الصلاح فالتزمته، فـجاءت رسالته الطاهرة مخرجاً للبشرية من الظلمات إلى النور، ومن الجهل إلى العلم والضياء، فكانت رسالة عمادها الإيمان بالله وحده، قوامها الوسطية والاعتدال".
من جانبه، قال عميد كلية الشريعة الدكتور محمد طلافحة، "إننا نفرح بقدوم ذكرى ميلاد نبينا الطاهرة، وهو الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين، ومن مقتضيات الرحمة تحقيق سعادة الناس في العاجل والآجل وفي الدارين الدنيا والآخرة".
وتحدث في الندوة العلمية وزير الأوقاف السابق الدكتور عبد الناصر أبو البصل، مبيناً أن الرسول الكريم أسس حضارة أعادت للإنسان إنسانيته، وحفظت كرامته، ووافقت فطرته، فكانت دعوته الشريفة تحفل بالدنيا كما تحفل بالآخرة.
وفي الكرك، احتفلت مديرية أوقاف محافظة الكرك في المسجد العمري الكبير بمناسبة المولد النبوي الشريف بحضور فاعليات رسمية وشعبية من مختلف أنحاء المحافظة.
وقال مدير المديرية إحمود الضمور إن هذا الاحتفال الذي رعاه محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز يأتي تكريما لصاحب هذه الذكرى العطرة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، مضيفا "إننا اليوم بحاجة ماسة إلى الاقتداء بسنة الرسول والسير على خطاه وصولا إلى توحيد الأمة الإسلامية ونبذ التطرف والغلو الذي يعاني منه المجتمع الإسلامي".
وتحدث مفتي المحافظة الدكتور وليد الذنيبات عن مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، مشيرا إلى أن هذا الاحتفال سنة حميدة يجب علينا أن نواظب عليها.
وتحدث عضو الهيئة التدريسية في جامعة مؤتة الدكتور مروان رياحنة عن محطات السيرة النبوية العطرة والمراحل التي مرت فيها الدعوة.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك