الأخبار

ثقافة البلقاء تقيم معرض الكتاب التفاعلي بمركز شابات العارضة

ثقافة البلقاء تقيم معرض الكتاب التفاعلي بمركز شابات العارضة
أخبارنا :  

نظم مركز شابات العارضة النموذجي، السبت، معرض "الكتاب التفاعلي"، الذي اشتمل على أنشطة ثقافية متنوعة، وذلك ضمن توجهات وزارة الثقافة لتنشيط وتنمية العمل الثقافي في المحافظات.
وقال مدير ثقافة البلقاء محمد الزعبي، إن مديرية البلقاء وضعت خطة لإقامة هذه الفعاليات في جميع مناطق البلقاء، خصوصا التي تفتقر لأنشطة ثقافية من خلال التعاون مع مؤسسات رسمية ومجتمع محلي لنقل العمل الثقافي إليها.
وبين عضو مجلس المحافظة عن قضاء العارضة، حسين الحجاحجة، أن المجلس حرص على دعم القطاع الثقافي لما له من أهمية في عملية بناء المجتمع والأجيال الصاعدة، مضيفا أنه سيتم إدراج برامج ومشاريع للقطاعين الشبابي والثقافي على موازنة مجلس المحافظة.
وجرى خلال المعرض توقيع كتاب للكاتب الدكتور فرحان الياصجين بعنوان"موضوعات في علم النفس التربوي" الذي بين أن الكتاب يتكلم عن قضايا نفسية تربوية تحاكي احتياجات الأمهات والآباء في طرق التعامل مع الأبناء، وتنمية مفاهيم الذات، واستقلال الشخصية وكيفية العبور بفترة المراهقة لأبنائهم بصورة نفسية صحيحة.
وقالت مديرة المركز فايزة عيد الفاعوري، إن المراكز الشبابية شريك استراتيجي لجميع المؤسسات الرسمية والأهلية للنهوض بقطاع الشباب، وتلبية احتياجاتهم بالطرق السليمة وتنمية مهاراتهم.
وقرأ الشاعران راكان المساعيد ومحمود الكيلاني، في أمسية شعرية قصائد تغنت بالوطن، كما قدم عضو مجلس المحافظة عيد الزعبي نبذة عن اللامركزية ودورها في تنمية المجتمعات، بينما عرضت السيدة هديل الصبيحي أشكالا صنعت من القش ومنتجات منزلية.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك