اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
الأخبار

بحث تعزيز التعاون الأكاديمي بين "اليرموك" وچانقري كاراتيكين التركية

بحث تعزيز التعاون الأكاديمي بين اليرموك وچانقري كاراتيكين التركية
أخبارنا :  

بحث نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية والتميز المؤسسي الدكتور أمجد الناصر، مع رئيس جامعة چانقري كاراتيكين التركية الدكتور مولود كاراتاش، بحضور المستشار التعليمي في سفارة الجمهورية التركية لدى المملكة برهان أكوتان، سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، وتوسيع مجالات الشراكة في التعليم العالي، بما يخدم تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي.

وبحسب بيان لـ"اليرموك"، أكد الناصر، حرص الجامعة على توسيع شبكة شراكاتها مع الجامعات المرموقة إقليميا ودوليا، انسجاما مع رؤيتها الرامية إلى تطوير جودة التعليم، وتعزيز البحث العلمي، وتهيئة بيئة جامعية محفزة على الإبداع والابتكار، بما يواكب التطورات المتسارعة في قطاع التعليم العالي.

وأشار إلى أن اتفاقية التبادل الموقعة بين الجامعتين ضمن برنامج "إيراسموس+" تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الأكاديمي، لما تتيحه من فرص لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وتنفيذ مشاريع بحثية وعلمية مشتركة تسهم في تنمية الخبرات والارتقاء بالكفاءات.

من جانبه، أعرب كاراتاش، عن اعتزازه بالشراكة التي تجمع "چانقري كاراتيكين" بجامعة اليرموك، مشيدا بمكانتها الأكاديمية وما حققته من تطور في برامجها وتنوع تخصصاتها العلمية والإنسانية والصحية، مؤكدا أن هذه المقومات تجعل منها شريكا أكاديميا متميزا لتوسيع مجالات التعاون المشترك.

وناقش الجانبان آليات تطوير برامج التبادل الأكاديمي، وإطلاق مبادرات بحثية جديدة، وتعظيم الاستفادة من الفرص التي يوفرها برنامج "إيراسموس+"، بما يعزز الابتكار، ويرتقي بمستوى الأداء المؤسسي.

وأكد الجانبان أهمية مواصلة التنسيق والبناء على ما تحقق من إنجازات، بما يسهم في تعزيز جودة العملية التعليمية، ودعم البحث العلمي، وتوفير فرص أكاديمية وتدريبية نوعية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وترسيخ شراكة مستدامة تواكب أفضل الممارسات العالمية في التعليم العالي.

--(بترا)


مواضيع قد تهمك