الأخبار

في مسارات متعددة: قرآنية وسنة نبوية وعلمية وفكرية..

رئيس الشؤون الدينية؛ يوجه بإقامة الدورة القرآنية الصيفية العلمية الكبرى في غرة محرم بالمسجد الحرام.

رئيس الشؤون الدينية؛ يوجه بإقامة الدورة القرآنية الصيفية العلمية الكبرى في غرة محرم بالمسجد الحرام.
أخبارنا :  

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عن إقامة الدورة القرآنية الصيفية العلمية الكبرى في غرة محرم بالمسجد الحرام في مسارات متعددة علمية وفكرية وتحفيظ وتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية؛ وذلك بالاستفادة المثلى من الكوكبة المتميزة من المعلمين والمعلمات المؤهلين.

وجه معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور: عبدالرحمن السديس؛ بإقامة دورة صيفية كبرى بالمسجد الحرام في غرة شهر محرم ١٤٤٦هـ.

وتقام الدورة الصيفية الكبرى بالمسجد الحرام على أربعة مسارات:
- مسار القرآن الكريم.
- مسار السنة النبوية.
- مسار المتون العلمية.
- مسار التوعية الفكرية.

وتأتي إقامة الدورة الصيفية بالمسجد الحرام؛ تفعيلًا لهداية البيت الحرام ورسالته الدينية الوسطية العالمية، ﴿إِنَّ أَوَّلَ بَيتٍ وُضِعَ لِلنّاسِ لَلَّذي بِبَكَّةَ مُبارَكًا وَهُدًى لِلعالَمينَ﴾ [آل عمران: ٩٦]، وإثراء للقاصدين من المعتمرين والزائرين بالنافع الثَّر، وعونًا للطلاب على استغلال إجازتهم المدرسية فيما هو صالح لدينهم ووطنهم ومجتمعهم وأسرهم، وفي رحاب المسجد الحرام.

وتعد الدورة الصيفية الكبرى المزمع إقامتها في غرة شهر محرم ضمن استراتيجيات رئاسة الشؤون الدينية وخططها التعليمية المعدة لعام ١٤٤٦هـ؛ المرتكزة على أساس استحداثها بقرار مجلس الوزراء الموقر.

و دأبت رئاسة الشؤون الدينية على العناية بالقرآن الكريم وتعليمه، والسنة النبوية وفهمها وحفظها، من خلال إقامة الحلقات المتخصصة النوعية في رحاب الحرمين الشريفين لفئات المجتمع كافَّة، ولجميع قاصدي المسجد الحرام؛ لينال الجميع شرف تعلم كتاب الله -تعالى- وسنة نبيه المصطفى ﷺ في بيت الله الحرام وجوار الكعبة المشرفة، وإعمار الأوقات بالمنافسة في ذلك الفضل العظيم والخير العميم.

مواضيع قد تهمك