اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
الأخبار

تعزيز التعاون في التعليم والتدريب الطبي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومعهد الكويت للتخصصات الطبية

تعزيز التعاون في التعليم والتدريب الطبي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا، ومعهد الكويت للتخصصات الطبية
أخبارنا :  

استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم، وفدًا من معهد الكويت للتخصصات الطبية برئاسة الأمين العام للمعهد الدكتور عبد الرحمن المطيري، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والتدريبية والطبية.


وضم الوفد الكويتي مساعد الأمين العام لشؤون الكليات التخصصية الدكتور عبدالله رجب، ومدير برنامج علم الأمراض التشريحي وعلم الخلايا الدكتور أحمد الطالب، ومساعد وكيل الوزارة لشؤون طب الأسنان الدكتور أحمد أسد، ومدير برنامج طب الأسنان وعميد كلية طب الأسنان الدكتور نسيم الفرحان، ورئيس قسم العلاقات والاتفاقيات الدولية السيد عبد اللطيف بن عيسى.


وأكد السالم حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع معهد الكويت للتخصصات الطبية، انطلاقًا من أهمية الشراكات الأكاديمية والطبية في تطوير التعليم والتدريب الصحي، مشيرًا إلى تطلع الجامعة لبناء علاقات تعاون مستدامة في مجالات التدريب الطبي والتخصصي وتبادل الخبرات والمعارف بما يخدم الأطباء والطلبة في البلدين.


وأضاف أن الجامعة تمتلك بيئة أكاديمية وبحثية متقدمة وإمكانات تعليمية حديثة تدعم تطوير التعليم والتدريب الطبي، مؤكدًا أن برامج الاختصاص العالي فيها تنفرد على مستوى الأردن بحصولها على الاعتماد المؤسسي للمجلس الأمريكي لاعتماد التعليم الطبي (ACGME-I)، بالإضافة إلى اعتماد العديد من برامجها، بما يضعها في مصاف برامج الإقامة السريرية المعتمدة في الجامعات والمستشفيات الأمريكية وفق أعلى معايير الجودة العالمية.​


من جانبه، أشاد المطيري بالمستوى الأكاديمي والبحثي الذي تتمتع به جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وما تمتلكه من إمكانات متقدمة في مجالات التعليم والتدريب الطبي، مؤكدًا أهمية بناء شراكات فاعلة تسهم في تبادل الخبرات وتطوير الكفاءات الطبية.


وبحث الجانبان فرص التعاون في مجالات التعليم الطبي والتدريب المهني والتطوير الأكاديمي، إلى جانب تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في إعداد وتأهيل الكوادر الطبية بما يواكب التطورات المتسارعة في القطاع الصحي.


كما التقى الوفد نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بشير خصاونة، وعمداء كليات الطب وطب الأسنان والدراسات العليا، ومدير مكتب العلاقات الدولية، حيث استعرض الجانبان مجالات التعاون الممكنة، فيما قدمت الجامعة عرضًا مرئيًا حول برامجها الأكاديمية ومرافقها التعليمية والبحثية وإنجازاتها، والخدمات والتقنيات الحديثة التي توفرها لطلبتها وباحثيها.


واستمرت زيارة الوفد الكويتي يومين، تخللها عدد من اللقاءات والجولات التعريفية التي هدفت إلى الاطلاع على تجربة الجامعة الأكاديمية والطبية، واستكشاف مجالات التعاون المشترك في التعليم والتدريب والتطوير المهني.


وشملت الزيارة جولات ميدانية في عيادات طب الأسنان التعليمية في الحرم الجامعي، حيث اطلع على مرافقها وتجهيزاتها الحديثة والبرامج التدريبية والسريرية التي توفرها لطلبة طب الأسنان، ودورها في تعزيز المهارات العملية والسريرية للطلبة وفق أحدث المعايير الأكاديمية والمهنية. كما اطلع الوفد على المختبرات والمراكز المتخصصة والبنية التحتية المتقدمة التي تدعم العملية التعليمية والبحث العلمي، وما توفره من بيئة أكاديمية وبحثية متكاملة تسهم في إعداد الكفاءات المؤهلة وتعزيز التميز والابتكار.


وزار الوفد مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، وكان في استقبالهم مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور حسان البلص، حيث اطلعوا على الخدمات الطبية والعلاجية والتخصصية التي يقدمها المستشفى، إلى جانب إمكاناته التقنية المتقدمة وتجهيزاته الحديثة ودوره في دعم التعليم والتدريب الطبي. كما جرى استعراض مجالات التعاون الممكنة وتبادل الخبرات في الجوانب الصحية والتدريبية


مواضيع قد تهمك