الأخبار

اتفاقية تعاون بين "تنمية المهارات" والأكاديمية الملكية لفنون الطهي

اتفاقية تعاون بين تنمية المهارات والأكاديمية الملكية لفنون الطهي
أخبارنا :  

وقعت هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع الأكاديمية الملكية لفنون الطهي لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات التدريب المهني.
وتنص الاتفاقية على تدريب عدد من الشباب ضمن الفئة العمرية من 18 إلى 45 عامًا في الأكاديمية، لتمكينهم من الاستفادة من برنامج دبلوم يمتد لمدة سنتين في فنون الطهي، إضافة إلى تزويد مهنة الطهي برواد المستقبل من المبدعين.
وأكدت رئيسة الهيئة، الدكتورة رغدة الفاعوري، أن الاتفاقية تأتي ضمن عدة اتفاقيات وبرامج تدريبية سابقة تدعمها الهيئة بالشراكة مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص، لتدريب أبناء وبنات الوطن في مجالات وتخصصات رائجة ذات عائدات مجدية، والتي يحتاجها سوق العمل.
وقالت إن دعم تدريب أبناء وبنات الوطن وتعزيز قدراتهم وتمكينهم مهنيا وتقنيا لدخول سوق العمل بثقة وثبات هو هدف استراتيجي للهيئة.
وأشادت بدور الأكاديمية المتميز محليا وإقليميا، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تعاون في تشغيل المتدربين المدعومين من قبل الهيئة، والبالغ عددهم 30 متدربًا، بعد استكمال برنامجهم التدريبي، من خلال تزكيتهم لدى الفنادق والمطاعم والمؤسسات المعنية باختصاصهم.
من جانبه، أكد مدير عام الأكاديمية، جاك روسيل، أهمية دور الهيئة في دعم جهود الشركات ومزودي التدريب، ما يسهم في زيادة أعداد المتدربين والمؤهلين لدخول سوق العمل في مجالات عصرية وتخصصات رائدة.
وأعرب عن اعتزاز الأكاديمية بالعمل المشترك مع الهيئة، والتطلع إلى المزيد من التعاون في مجال التدريب المهني.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك