الأخبار

إطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية 2024-2025

إطلاق مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية 20242025
أخبارنا :  

أطلق الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، اليوم الأحد، مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية للعام 2024-2025.
واختارت اللجنة العليا للمسابقة الحفاظ على موارد المياه وإدارتها تحت شعار "وجعلنا من الماء كل شيء حي"، موضوعا لفعالياتها لهذا العام، بهدف رفع وعي طلبة المدارس وأفراد المجتمع بأهمية المياه والحفاظ على المصادر والموارد المائية في ظل التغير المناخي، وإيجاد علاقة متوازنة ومستدامة مع النظم البيئية.
وتركز المسابقة على تشجيع المشاركين على اقتراح حلول مبتكرة لحل مشكلة ندرة المياه، وتعزيز ممارسات الحفاظ عليها، وتحسين الإدارة الشاملة واستدامة الموارد المائية والحفاظ عليها.
وأكد رئيس اللجنة العليا للمسابقة الوزير الأسبق بشير الرواشدة، خلال مؤتمر صحفي، أهمية المسابقة للموضوعات التي تطرحها كل عام ومساهمتها في نشر التوعية المجتمعية وتحفيز المسؤولية لتمكين الفئات المستهدفة من القيام بدورها في خلق مجتمعات مستدامة.
وقال إن اختيار موضوع المسابقة لهذا العام يأتي انطلاقا من التحدي الكبير الذي يشكله قطاع المياه وما تعانيه المملكة من شح الموارد المائية، وأهمية الحفاظ على الموارد المائية والاستغلال الأمثل لها.
وأشاد الرواشدة بالدعم الذي تقدمه مؤسسات وشركات وطنية مختلفة للمسابقة وفعالياتها، وبما يعود بالفائدة التوعوية والتثقيفية على الفئات المشاركة، مؤكدا أهمية الدعم الذي توفره المسابقة عبر تخصيص ريعها لبرامج تعليم وتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة في مدرسة الرجاء لتعليم المعاقين سمعيا ودعم برامج دمج ذوي الإعاقة في وزارة التربية والتعليم.
ودعا الطلبة وأفراد المجتمع للمشاركة في المسابقة لتحقيق أهدافها الإنسانية والخيرية، والتي تنسجم مع الأهداف التنموية لـ"جهد" عبر برامجه ومبادراته المختلفة للمساهمة في دعم الجهود الوطنية لتحقيق التنمية البشرية المستدامة.
بدورها، أشارت عضو اللجنة العلمية للمسابقة، المهندسة سوزان الكيلاني، إلى أنه سيتم توزيع نحو 680 ألف بطاقة خاصة بالمسابقة على طلبة المدارس والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية، وتوزيع نسبة من نسخها مجانا على طلبة مدارس غير القادرين على شرائها لضمان مشاركة جميع الفئات في المسابقة.
وأكد أمين عام التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية "نجمة"، الدكتور وليد عبد ربه، أهمية الحفاظ على المياه واستدامة مصادرها وتوفير المياه النظيفة ذات الجودة العالية، وتحقيق مفهوم الأمن المائي والغذائي معا، واتباع سلوكيات للحد من هدر المياه.
وأعلنت اللجنة العليا للمسابقة البدء بتنفيذ عن حملة توعوية إعلامية على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بالمسابقة، ووسائل الإعلام المختلفة، فيما دعت للاطلاع على شروط وموضوع المسابقة والتقدم لها إلكترونيا من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها عبر الرابط (www.qac.jo)، والاطلاع كذلك على المادة العلمية الكاملة لها.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك