الأخبار

فعالية توعوية في إربد بعنوان "خطوة نحو الحياة.. افحصي"

فعالية توعوية في إربد بعنوان خطوة نحو الحياة.. افحصي
أخبارنا :  

نظم البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومن خلال فعاليات الشهر الوردي لمكافحة سرطان الثدي في حدائق الملك عبدالله بمحافظة إربد مساء أمس، فعالية توعوية بعنوان "خطوة نحو الحياة .. افحصي"، وذلك بحضور حشد من سيدات محافظة إربد.
وتضمنت الفعالية كلمة ترحيبية لمديرة التواصل في البرنامج الأردني لسرطان الثدي بانا الدباس، أشارت فيها إلى أهمية رسالة البرنامج الأردني لسرطان الثدي في التوعية من خطورة المرض، وحرص البرنامج على تحقيق هذه الرسالة باتباعه أساليب متعددة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والذي يمثل ما نسبته 11.7 بالمئة من مجموع إصابات السرطان في الأردن.
وأكدت الدباس أن الحملة جاءت هذا العام تحت شعار (خطوة نحو الحياة)، لكسر حاجز الخوف لدى السيدات ودعوتهن للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعمل الفحص الدوري.
كما تضمنت الفعالية بازارا لتسويق منتجات السيدات المختلفة، وعرض قصة كفاح ونجاح لإحدى الناجيات من مرض سرطان الثدي، وفقرة بعنوان "الأمنيات"، قدمتها أعضاء مبادرة الأيادي الناطقة للصم والبكم، إضافة الى عرض مسرحي توعوي قدمه الفنان محمد الشريف بشخصية "ابتهاج"، والذي يلقي الضوء على أهم النقاط المتعلقة بمكافحة سرطان الثدي والتشجيع على إجراء الفحوصات الدورية المطلوبة، وفقرة مسابقات ثقافية طبية، وتوزيع الجوائز وفحص سريري مجاني للسيدات الحضور للكشف عن سرطان الثدي.
-- (بترا)

مواضيع قد تهمك