الأخبار

تفوق إماراتي وتنظيم متميز في جولة موسكو لفئة الأساتذة

بطولة أبوظبي جراند سلام تعزز مكانتها كوجهة رئيسية لأهم لاعبي الجوجيتسو العالميين

بطولة أبوظبي جراند سلام تعزز مكانتها كوجهة رئيسية لأهم لاعبي الجوجيتسو العالميين
أخبارنا :  

اختتمت أمس منافسات اليوم الثاني من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو لفئة الأساتذة والناشئين التي أقيمت في صالة دينامو بالعاصمة الروسية موسكو، وشهدت مشاركة نخبة من لاعبي الجوجيتسو على مستوى العالم. تميزت المنافسات بتتويج الأبطال من حملة الأحزمة البنفسجية والبنية والسوداء، مما يعزز مكانة البطولة كإحدى الجولات البارزة في موسم 2024-2025.

شهدت جولة موسكو مشاركة أكثر من 1100 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، لتكون من الجولات المهمة في هذا الموسم الذي انطلق من إسطنبول في يونيو الماضي وتبعته جولة في ريو دي جانيرو في يوليو. جاءت النتائج النهائية لتؤكد على التفوق الإماراتي اللافت، حيث حصد أبطال الإمارات مراكز متقدمة في المنافسات.

نتائج إماراتية متميزة

حصد اللاعبون الإماراتيون قي ختام منافسات فئة الأساتذة ٨ ميداليات ملونة ، كما نجحت أكاديمية ستيرلا تيم الروسية في تحقيق المركز الأول، فيما حلت أكاديمية MOD UAE الإماراتية في المركز الثاني، وأكاديمية تشكمايت الأمريكية في المركز الثالث.

كما حصل "إبراهيم الحمادي" من أكاديمية MOD UAE على ذهبية وزن 94 كغ في فئة الحزام البني كما حصد زملائه من نفس الأكاديمية "علي البلوشي" صاحب الحزام البنفسجي على فضية وزن 69 كغ و عبدالله البلوشي، صاحب الحزام البني على فضية وزن 69 كغ وعبدالله المرزوقي على فضية وزن 77 كغ وحسن سبيل على فضية وزن 94 كغ وفاز في الميداليات البرونزية كل من هيثم الحناوي في وزن 62 كغ ومصعب عبدالله في وزن 94 كغ ومن نادي بني ياس حصد عادل البلوشي على فضية وزن 77 كغ للحزام الأسود، وتمكن كل تياغو ماركيز من كوماندو جروب، حصد ذهبية وزن 77 كغ إلى جانب زملائه من نفس الأكاديمية ماثيوس خافيير الذي فاز بذهبية وزن 94 كغ وفليبي بيزيرا حقق ذهبية وزن تحت 120 كغ.


تعزيز مكانة البطولة على المستوى العالمي

تعد بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو من الفعاليات الرياضية البارزة التي تنظمها عاصمة الجوجيتسو، أبوظبي حول العالم، وتسهم بشكل كبير في تطوير رياضة الجوجيتسو ورفع مستواها كل عام، كما أصبحت وجهة رئيسية لأهم لاعبي الجوجيتسو المحترفين عالميا، الذين يتطلعون دائمًا للمشاركة فيها ويستعدون بشكل مكثف لتقديم أداء مميز في المنافسات.

وقد ساهم تواجد نخبة من اللاعبين العالميين من حملة الحزام الأسود، في رفع المستوى الفني للبطولة، سعياً منهم لتحسين تصنيفهم السنوي، وتعزيز مسيرتهم الاحترافية بتحقيق إنجازات مميزة في واحدة من أكبر البطولات الدولية.



نجاح تنظيمي وجماهيري بارز

وحققت جولة موسكو لفئة الأساتذة نجاحاً ملحوظاً على صعيد التنظيم والجوانب الفنية والجماهيرية، برز فيها نخبة من الأبطال الإماراتيين المحترفين ذوي الأحزمة البنية والسوداء، ما يؤكد الدور المحوري لدولة الإمارات في دعم هذه الرياضة ولاعبيها حول العالم.


نبذة عن بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

تُعد بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو واحدة من أبرز البطولات العالمية في رياضة الجوجيتسو، حيث انطلق موسمها الأول في 2015/2016 بهدف نشر هذه الرياضة ودعمها على مستوى العالم. منذ ذلك الحين، أُقيمت 43 جولة جابت فيها البطولة 12 مدينة حول العالم، منها طوكيو، لوس أنجلوس، ريو دي جانيرو، ولندن، مما أسس لحركة رياضية عالمية تهدف إلى تعزيز احترافية رياضة الجوجيتسو وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة.

منذ انطلاقها، شارك في البطولة أكثر من 40 ألف لاعب ولاعبة، وقدمت جوائز مالية تجاوزت قيمتها 9 ملايين دولار. وتعد البطولة منصة رياضية عالمية تسهم في تطوير حياة المشاركين على مختلف الأصعدة، وتوفير فرص لتطوير مهاراتهم وتحقيق التميز.

في موسمها العاشر 2024/2025، تجوب البطولة 10 مدن، حيث بدأت جولات هذا الموسم في إسطنبول في يونيو الماضي، تلتها ريو دي جانيرو في يوليو، وتتواصل حالياً في موسكو خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024. ومن المقرر أن تستمر بجولات قادمة في دالاس، شيان، سيدني، طوكيو، روما، لندن، لتختتم في العاصمة أبوظبي في مايو 2025. كما تقدم البطولة جوائز مالية للفائزين يصل إجماليها خلال الموسم إلى مليون ونصف دولار أمريكي.

مواضيع قد تهمك