الأخبار

The Telegraph: واشنطن تخشى أكثر من لندن تأجيج الصراع مع روسيا

The Telegraph: واشنطن تخشى أكثر من لندن تأجيج الصراع مع روسيا
أخبارنا :  

قالت صحيفة The Telegraph، إن بريطانيا لن تدعم طلب كييف بالسماح للقوات الأوكرانية بقصف عمق الأراضي الروسية بصواريخ ستورم شادو، لأن هذا قد يجر الولايات المتحدة إلى النزاع.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى في الأوساط العسكرية: "الولايات المتحدة تخشى التصعيد أكثر من البريطانيين، لأنه سيتعين عليها الانخراط في هذا التصعيد بشكل مباشر وهو أمر غير محتمل بالنسبة لنا. سيضطر الأمريكيون في النهاية للتعامل مع العواقب. أما بريطانيا الصغيرة فلا يمكنها خوض حرب ضد روسيا".

وأشارت المقالة إلى أن أن الصواريخ البريطانية، تستخدم مع أنظمة أمريكية سرية، الأمر الذي يتطلب الحصول على إذن من واشنطن لاستخدامها.

وأضافت الصحيفة: "قال مصدر في البيت الأبيض لصحيفة التلغراف، إن إدارة بايدن تخشى أن يؤدي استخدام هذه الصواريخ، حتى بدون موافقة الولايات المتحدة، إلى تصعيد الوضع وجر القوات الأمريكية إلى الدخول في الصراع".

وبالإضافة إلى هذه المخاوف، تعتقد الولايات المتحدة أن الصواريخ قد لا تكون قادرة على تدمير الأهداف الروسية، لأنه تم نقلها بعيدا عن الحدود مع أوكرانيا.

في يوليو الماضي، قال فلاديمير زيلينسكي فاقد الشرعية، إنه حصل على إذن من سلطات حزب العمال في بريطانيا لاستخدام صواريخ ستورم شادو لضرب أهداف في روسيا.

وذكرت صحيفة التلغراف لاحقا أن وزارة الدفاع البريطانية نفت هذه المعلومات.

المصدر: RT

مواضيع قد تهمك