الأخبار

رئيس لجنة الإعلام في الأعيان يلتقي وفدا طلابيا بريطانيا

رئيس لجنة الإعلام في الأعيان يلتقي وفدا طلابيا بريطانيا
أخبارنا :  

التقى رئيس لجنة الإعلام والتوجيه الوطني في مجلس الأعيان العين الدكتور محمد المومني، الأربعاء، وفدا طلابيا من جامعات بريطانية الذي يقوم بزيارة إلى المملكة.
وتحدث المومني حول التحديث السياسي في الأردن في ظل قرب موعد الانتخابات النيابية بمشاركة حزبية واسعة تتمثل بتخصيص 41 مقعدا للقائمة الحزبية العامة في الانتخابات النيابية المقبلة.
وبين أن قانون الانتخاب منح الشباب والمرأة مواقع متقدمة في القائمة الحزبية التي تعتبر فرصة كبيرة للمشاركة الفاعلة للشباب والمرأة في العمل السياسي.
وأشار المومني إلى أنه سيتم زيادة عدد المقاعد الحزبية في المجالس المقبلة وصولا إلى برلمان حزبي برامجي.
وأضاف أن قانون الأحزاب يمنع التعرض لأي شخص بسبب انتمائه الحزبي، وأن المدخل للعمل السياسي والبرلماني هو الأحزاب التي تعمل وفق أحكام الدستور والتشريعات النافذة في المملكة.
وأكد المومني موقف الأردن الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية والحرب الإسرائيلية على غزة، وضرورة الوصول إلى حل سياسي يفضي لإنهاء الصراع وإيقاف الحرب بشكل فوري للحد من معاناة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الأردن يسير بخُطى ثابته وواثقة نحو التحديث الشامل بالرغم من نيران الإقليم.
من جانبهم، أكد أعضاء الوفد أهمية دور الأردن في المنطقة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، وأن هذا الدور يعد محوريا وهاما في السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك