الأخبار

"ياديا" تطلق أول سكوتر كهربائي في الأردن مزود ببطارية "الجرافين" من الجيل الجديد

ياديا تطلق أول سكوتر كهربائي في الأردن مزود ببطارية الجرافين من الجيل الجديد
أخبارنا :  

عمان ــ أطلقت "دروزة موتورز" الوكيل الرسمي لشركة "ياديا" العالمية، ضمن فعاليات مؤتمر الاستدامة الأردني الأول الذي افتتحته سمو الأميرة بسمة بنت علي، "ياديا" أول سكوتر كهربائي في الأردن مزود بتكنولوجيا بطارية "الجرافين" من الجيل الجديد.

ويمثل "ياديا" بأحدث تقنياته أحد أكثر وسائل النقل الشخصي تطوراً على مستوى العالم، حيث يستخدم بطاريات الجرافين من الجيل الثاني، ما يمنح السكوتر القدرة على قطع مسافة تصل إلى 120 كيلومتر بكلفة (40 قرش)، مقارنة بالجيل الأول من بطاريات الليثوم التي توفر مدى يصل إلى 60 كيلو متر فقط.

تتميز بطارية "الجرافين" بقدرتها العالية على التخزين، وخفة وزنها، وسرعة شحنها من أي مكان. كما يتميز "ياديا" بأداء عالٍ وتقنية متطورة وتسارع سريع، مما يجعله خياراً مثالياً لمستخدمي وسائل النقل الشخصية.

وأكد تامر دروزة، مؤسس دروزة موتورز، في بيان صحفي التزام الشركة بتقديم وسائل نقل مستدامة خالية من التلوث الضوضائي، تساهم في تقليل فاتورة الوقود للمواطنين في مختلف محافظات المملكة، وذلك في إطار التزام الشركة بتحقيق التنمية المستدامة وتقليل الأثر البيئي واستهلاك الطاقة.

وقال إن "ياديا" أكبر الشركات العالمية في تصنيع السكوترات الكهربائية، وفي المرتبة الأولى عالمياً منذ سبع سنوات مجالها، وتميزت بمنتجاتها المختلفة، وبتقنيتها المتطورة ببطارية "الجرافين" المعروفة عالميا، وبمحافظتها على البيئة، وتشجع على استخدام وسائل النقل الشخصي العاملة بالطاقة الكهربائية، ومصادر الطاقة المتجددة، ونفخر كشركة أردنية نعمل منذ 2006 في السوق الأردني بالشراكة مع "ياديا" من أجل تطوير وسائل النقل، والتقليل من الانبعاثات، والاستفادة من هذه التكنولوجيا التي وصلت عبر أكثر من 1900 براءة اختراع لهذه الشركة العملاقة.

وأشاد دروزة بجهود القائمين على مؤتمر الاستدامة الأردن في تسليط الضوء على أحدث الابتكارات والحلول المستدامة في الأردن عبر القطاعات المختلفة ومنها قطاع الطاقة، والحلول المتقدمة في مجال الطاقة المتجددة، وترشيد استهلاك الطاقة.

بدورها، قالت نور الأسعد، منسقة المؤتمر، إن فعاليات المؤتمر الذي استمر مدة أربعة أيام، يهدف لتعزيز مفهوم الاستدامة وربطه بالعمل المجتمعي من خلال تعزيز الوعي البيئي والممارسات المستدامة في الأردن.

وأضافت أن هذا المشروع الشبابي يسلط الضوء على أحدث الابتكارات والحلول المستدامة في الأردن عبر القطاعات المختلفة ومنها قطاع الطاقة، والحلول المتقدمة في هذا المجال.

يذكر أن شركة "ياديا" العالمية تفوقت في صناعة وتطوير الدراجات الكهربائية منذ عام 2001، ومازالت منذ عام 2017 في المرتبة الأولى عالمياً في حجم المبيعات، ووصلت دراجاتها الكهربائية إلى 128 دولة من بينها أمريكا، وفرنسا، وبريطانيا، واليابان، وكوريا، وغيرها.

مواضيع قد تهمك