الأخبار

30 ألف زائر يؤمّون محافظة عجلون ومناطقها السياحية

30 ألف زائر يؤمّون محافظة عجلون ومناطقها السياحية
أخبارنا :  

عجلون - علي القضاة
شهدت محافظة عجلون ومناطقها السياحية منذ صباح امس الجمعة حركة تنزه سياحية نشطة نظرا لما تزخر به من مقومات ومواقع سياحية وتاريخية ودينية وطبيعية وبيئية ما يجعلها نقطة جذب للسياح والمصطافين من داخل المحافظة وخارجها وخصوصا اماكن الاودية دائمة جريان المياه وشلالات راجب ومناطق غابات اشتفينا والسوس الحرجية.
فقد استقبلت المحافظة زهاء 50 حافلة ضمن برنامج اردننا جنة الذي تشرف عليه وزارة السياحة حيث كان باستقبالها كوادر مديرية السياحة في المحافظة وقد توزع ركاب هذه الحافلات على مناطق عجلون والتلفريك وراجب والمحمية والمناطق الحرجية التي تشهد كثافة في الاشجار حيث كان الزوار من داخل المحافظة والسياح العرب من دول الخليج وقد شهدت المتنزهات والمطاعم والمنتجعات حجوزات كبيرة عدا عن المتواجدين جوانب الطرق للتمتع بجمال الغابات والمناظر الطبيعية في المحافظة .
وطالب المتنزه معن الصمادي باهمية الحفاظ على نظافة الاماكن السياحية والاثرية والمناطق الحرجية في المحافظة بسبب تراكم النفايات تحت الأشجار وعدم توفر وحدات صحية لخدمة المتنزهين الذين يؤمون المنطقة بحثا عن الراحة والاستجمام ما يستدعي إيلاء المنطقة عناية وأهمية خاصة وتوفير الخدمات الضرورية للزوار. وطالب ناشطون بيئيون سوسن عنيزات وصابرين العيد واحمد الزغول ونداء بعاره واحمد القضاة بضرورة الاهتمام بالمسارات السياحية التي نجحت في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية من والى عجلون والتي من ابرزها مسار راسون السياحي ومسارات المحمية والسياحة ،حيث تعتير المسارات اكبر محرك للتنمية سياحيا واقتصاديا ، لافتين الى ان المناطق الواقع على المسارلت تشهد حراكا سياحيا من خلال الوفود والافواج السياحية التي تزور المنطقة من داخل الاردن وخارجه للتمتع بمناطقها ومنتجعاتها.
واكد عديد من اصحاب المشاريع السياحية متنزه قمة الياسمين ومتنزه ومخيم راسون ومنتجع عجلون السياحي ومطعم البلوط وبانوراما عجلون ، أن المحافظة تشهد حركة سياحية نشطة ونسبة الاشغال للمرافق السياحية تصل الى حوالي 90 % نظرا لوجود حجوزات مسبقة من قبل الزوار وبرنامج اردننا جنه .
ويشار الى أن حوالي 23 منشأة ومطعما ومتنزها سياحيا في المحافظة مرخصة يحق لها استقبال جروبات اردننا جنه .
وكان استقبل مدير سياحة محافظة عجلون فراس الخطاطبه ، أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامه يرافقه الاستاذ الدكتور فراس الهنانده رئيس جامعة عجلون الوطنية والوفد المرافق من المشاركين في مؤتمر الذكاء الاصطناعي ، حيث تم اصطحابهم بجولة سياحية الى قلعة عجلون الأثرية وتلفريك عجلون حيث تم تقديم شرح عن تاريخ القلعة والمحافظة وابرز محطاتها التاريخية وواقع القطاع السياحي في المحافظة وعن التلفريك الذي هو رؤيا ملكية ساهم في تنشيط السياحة للمحافظة .
وعبر سلامه عن اعتزازه بهذه الزيارة وما شاهده في عجلون من طبيعة وتاريخ جميل ، مؤكدا أن للمحافظة مستقبل واعد نظرا لما تتمتع به من مقومات . ــ الستور

مواضيع قد تهمك