الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

برماوي: توريد 500 ألف طير دجاج للأسواق

برماوي: توريد 500 ألف طير دجاج للأسواق
أخبارنا :  

عمان - سيف الجنيني

اكد الناطق الاعلامي في وزارة الصناعة والتجارة والتموين باسم ينال البرماوي وفرة الكميات من الدجاج في السوق المحلي، لافتا إلى أنه تم توريد نحو 500 ألف طير دجاج في الأسواق أمس السبت.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، السبت، أنها حررت 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج منها 130 مخالفة لـ «عدم الالتزام بسقوف سعرية وعدم الإعلان عن الأسعار».

وكانت الوزارة حددت سقوفا سعرية للدجاج خلال وقت سابق سواء الطازج أو المبيع من خلال النتافات، بواقع دينارين و5 قروش للكيلو اعتبارا من مطلع الشهر الحالي.

وجاء تحديد السقف السعري بسبب «الارتفاع غير مبرر على الأسعار، واختلالات في الكميات المبيعة والمطروحة في السوق المحلية؛ نظرا لقيام شركات منتجة ببيع كميات أكبر للمطاعم والفنادق مما أحدث نقصا في بعض المحلات التجارية في مادة الدجاج» وفق تفسير سابق للوزارة.

.ويبلغ عدد مزارع الدواجن المنظمة في المملكة 2,689 مزرعة، موزعة على المحافظات، فيما تتتوزع المزارع ما بين مزارع الدجاج اللاحم التي يبلغ عددها 2,297 مزرعة بنسبة بلغت 85.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن، ومزارع الدجاج البياض التي شكلت ما نسبته 10.4% من العدد الكلي لمزارع الدواجن بعدد بلغ 278 مزرعة.

أما مزارع دجاج الأمهات، فقد بلغ عددها 114 مزرعة أو ما نسبته 4.2% من العدد الكلي لمزارع الدواجن.

ــ الراي

مواضيع قد تهمك