الأخبار

«الفهود السوداء» تحرس مداخل العاصمة المقدسة

«الفهود السوداء» تحرس مداخل العاصمة المقدسة
أخبارنا :  

منظرهم مهيب على مداخل مكة المكرمة ومخارجها، تلتقطهم الأعين في مراكز الضبط الأمنية، يتسمون باليقظة والانضباط والحماس والهيبة في تحركاتهم، لا تفوتهم شاردة ولا واردة، واشتهروا بـ«الفهود السوداء» أصحاب اللباس الأسود.

هي الوحدة المتخصصة التي تعرف بقوة التدخل السريع، أحد تشكيلات قوة أمن الطرق الخاصة في مراكزها المختلفة، مسلحون بعزيمتهم التي لا تلين للدفاع عن مقدسات الوطن بيقظة أمنية على مدار الساعة، بما يضمن رصد كل أنواع البلاغات والملاحظات الأمنية والاستجابة السريعة واتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع جميع الأعمال المؤثرة في أمن وسلامة ضيوف الرحمن.



وتعد قوة التدخل السريع أحد تشكيلات قوة أمن الطرق، وتنتشر على المحاور المؤدية للعاصمة المقدسة، وتتلقى البلاغات من غرف العمليات، وتسند إليها مهمات عديدة، وتتولى أدواراً كبيرة في حفظ الأمن على كافة الطرقات بين المدينة المنورة ومكة المكرمة لضبط المخالفين ومساعدة شركاء الطريق من عابرين وحجاج وتسهيل عبورهم. وتنفذ الوحدة مهمات عدة منها الجانب الإنساني ومباشرة الحوادث المرورية وتسيير الطرق وفك الاختناقات الطارئة لحين وصول الوحدات المختصة، ومن مهماتها أيضاً سرعة التدخل والسيطرة وإزالة أي معوقات بالطرق السريعة لضمان سلامة مرتادي الطرق، إضافة إلى تأمين المواقع الأمنية.

ويمتلك منسوبو الوحدة من أفراد وضباط تأهيلاً عالياً لحصولهم على مختلف الدورات التخصصية التي تمكنهم من أداء واجباتهم الأمنية بكل احترافية ووفق المنظومة الأمنية.

مواضيع قد تهمك