الأخبار

حل سحري لتبييض الجوارب وإزالة البقع المتسخة في 30 دقيقة

حل سحري لتبييض الجوارب وإزالة البقع المتسخة في 30 دقيقة
أخبارنا :  

يمكن أن يكون تنظيف الجوارب البيضاء بمثابة "كابوس" للبعض، ولكن يقول الخبراء إن هناك خدعة سريعة للغسيل تجعلها تبدو "جديدة تمامًا" مرة أخرى دون الحاجة إلى استخدام المبيض، بحسب ما جاء في تقرير نشرته "إكسبريس" البريطانية.

تصبح الجوارب البيضاء غالبًا متسخة وباهتة ومتغيرة اللون بعد بضع مرات فقط من ارتدائها، ولكن لحسن الحظ من السهل للغاية استعادتها دون استخدام منظفات تؤثر على ألياف ونسيج الجوارب. ترجع أهمية اللجوء إلى الحلول البديلة لتجنب استخدام زجاجة من مبيض الملابس، هو الحفاظ على بنية قوية لنسيج الجوارب مما يقلل فرص تعرض للتمزق والثقوب.

 بيكربونات الصوديوم تزيد من فعالية مساحيق الغسيل

بيكربونات الصوديوم تزيد من فعالية مساحيق الغسيل

بيكربونات الصوديوم

وفقًا للينسي كرومبي، خبيرة نظافة تظهر على عدد من القنوات التلفزيونية، هناك حل أكثر طبيعية بشكل لا يصدق لتنظيف الجوارب باستخدام مسحوق بيكربونات الصوديوم.

شاركت كرومبي مقطع فيديو عبر منصة "إنستغرام"، قامت فيه بتنظيف "الجوارب البيضاء الأكثر قذارة" عن طريق وضعها في حوض غسيل مملوء بالماء الدافئ ومنظف الغسيل، ثم أضافت "كمية صغيرة" من بيكربونات الصوديوم إلى الخليط.

خواص كشط وقلوية

تتمتع بيكربونات الصوديوم بخواص كاشطة خفيفة، مما يعني أنها قادرة على تفكيك الأوساخ الموجودة في القماش لإزالة البقع بسهولة. كما يمكن لطبيعتها القلوية أن تعزز فعالية المنظفات، مما يجعلها أكثر فعالية في تفتيح الجوارب وتنظيفها.

بعد ترك الجوارب منقوعة في الماء الدافئ ومنظف الغسيل وبيكربونات الصوديوم لبعض الوقت، استخدمت كرومبي لوح غسيل صغيرا لفرك الجوارب حيث أصبحت بيضاء مرة أخرى على الفور.

يدوي أو في الغسالة

وأضافت كرومبي قائلة إن لوح الغسيل "مثالي عند الغسيل اليدوي، وهو تنظيف تقليدي في أفضل حالاته"، مشيرة إلى أنه يمكن تحقيق نفس النتائج عن طريق ترك محلول بيكربونات الصوديوم لنقع الجوارب لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم وضعها في الغسالة كالمعتاد في دورة غسيل عادية. بالنسبة للجوارب شديدة البقع، نصحت كرومبي بأنه من الأفضل نقعها طوال الليل للحصول على نتائج أفضل.

مواضيع قد تهمك