الأخبار

الملك يُلقي كلمة الأردن في الجلسة الرئيسة لـ«مؤتمر الاستجابة»

الملك يُلقي كلمة الأردن في الجلسة الرئيسة لـ«مؤتمر الاستجابة»
أخبارنا :  

تنطلق أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة الذي سيعقد في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، اليوم الثلاثاء، بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة.
وسيلقي جلالة الملك عبدالله الثاني، كلمة الأردن خلال الجلسة الرئيسة للمؤتمر، الذي سيبدأ الساعة 10:30 صباحا بجلسات مجموعات العمل، حيث يلقي وزير الخارجية أيمن الصفدي كلمة، تليها كلمة نظيره المصري سامح شكري، ثم كلمة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث.
وتنطلق جلسات مجموعات العمل الثلاث في الساعة 10:45 صباحا، وستركز على ما يلي:
المجموعة الأولى: تركز على توفير المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات.
المجموعة الثانية: تركز على تجاوز التحديات التي تواجه توزيع المساعدات وحماية المدنيين في غزة.
المجموعة الثالثة: تركز على أولويات التعافي المبكر في غزة.
وسيتم استقبال الوفود المشاركة قبل الجلسة الرئيسية التي ستبدأ عند الساعة 1:30 ظهرا، وستفتتح بكلمة جلالة الملك عبدالله الثاني، تليها كلمات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وتختتم جلسات المؤتمر الساعة 6 مساء، يعقبها مؤتمر صحفي مشترك الساعة 6:15 مساء.
وكانت وزارة الخارجية أطلقت أمس الاثنين، موقعا إلكترونيا خاصا بالمؤتمر يوفر معلومات مفصلة عن أهدافه وبرنامج أعماله والأخبار المتعلقة به.
وكان الديوان الملكي قد أعلن عن استضافة المؤتمر في العاصمة عمان يوم الـ11 من حزيران الجاري، وذلك بهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

مواضيع قد تهمك