الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

الهيئة العامة لــ«الدستور»تصادق على تقرير مـجلـس الإدارة والبيـانــات المـاليـة للعام 2023

الهيئة العامة لــ«الدستور»تصادق على تقرير مـجلـس الإدارة والبيـانــات المـاليـة للعام 2023
أخبارنا :  

عمان - هلا أبو حجلة
صادقت الهيئة العامة للشركة الأردنية للصحافة والنشر/ «الدستور»على تقرير مجلس الادارة للعام 2023، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته، يوم أمس الثلاثاء، في مقر الصحيفة برئاسة الدكتور خميس حسين عطية رئيس مجلس الادارة، وحضور أعضاء المجلس ومساهمين يحملون ما مجموعه 3,024,687 مليون مساهم أصالة ووكالة.
وناقشت الهيئة العامة في اجتماعها العادي الثاني والاربعين تقرير مجلس الإدارة، والبيانات المالية للسنة المنتهية في 31/12/2023، بالإضافة الى خطط الشركة للعام الحالي وفي مقدمتها العمل على زيادة إيرادات الإعلان من خلال ابرام اتفاقيات اعلان جديدة، والمضي في ضبط النفقات في أقسام الشركة، ورفع كفاءة الآلات المستخدمة في الانتاج.
وأعلن رئيس المجلس د. خميس عطية في بداية كلمته، بأن صحيفة « الدستور» قد حققت أرباحا خلال العام 2023، وان كانت غير كبيرة ولكنها في ظل الظروف التي تمر بها الصحافة الورقية هي انجاز كبير، علينا ان نبني عليه لزيادة الارباح التي جاءت بفضل الجهود التي قام بها العاملون في المؤسسة (تحرير وإدارة ) وبفضل الاصلاحات التي أقرها مجلس ادارة المؤسسة.
وأضاف قائلا : في «الدستور» عملنا خلال العام على مواجهة التحديات التي مرت بها الصحيفة، بسبب الظروف التي عانت منها الصحف الورقية في بلدنا والعالم، بل اننا عملنا بطريقة خلاّقة لتأمين ديمومة الصحيفة والاستمرار في تلبية رواتب العاملين، ومستلزمات اصدار الصحيفة من ورق واحبار ومستهلكات، وكل اعمال الاصدار.
خلال العام الماضي كان هدفنا دائما مواصلة استقرار الصحيفة واستمراريتها، من خلال سياسة حصيفة اتبعناها في مجلس الادارة، وهنا أود أن أتوجه بالشكر للادارة التنفيذية وجميع موظفي الادارة، كما أتوجه بالشكر الى الزملاء في التحرير ممثلين برئيس التحريرالمسؤول وجميع الصحفيين الذين نعتز بانجازاتهم وقدراتهم المهنية، فلهم منا كل الشكر والتقدير.
وأشار د. عطية، الى أن صحيفة «الدستور» بدأت، منذ مدة، العمل على تنفيذ خطة الانتقال الى العالم الرقمي، موجها الشكر للزملاء في التحرير الذين عملوا لتكون صحيفة «الدستور» متواجدة في الفضاء الالكتروني وجميع المنصات الالكترونية.
وختم رئيس مجلس الادارة كلمته قائلا :
نعمل دائما من أجل النهوض بالصحيفة، ومواكبة التطورات الهائلة في التكنولوجيا، ونؤكد اننا صحيفة وطنية تعتز بانتمائها للوطن، وندافع عنه، ونحمل رسالته، ونقف خلف رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني -حفظه الله- في التحديث الشامل ومساراته: السياسي والاقتصادي والاداري، كما نتقدم بالشكر الى التحرير على التغطية الخاصة للعدوان الصهيوني على غزّة، وعلى الجهود الجبارة في إبراز الدور الاردني في الوقوف مع غزّة، وخاصة متابعة الانزالات الجوية التي يقوم بها أبطال سلاح الجو والقوات المسلحة الاردنية، علاوة على نشر التقارير من المستشفيات الميدانية العسكرية في قطاع غزة، والدور الكبير الذي تقوم به هذه المستشفيات في التخفيف ومعالجة ابناء القطاع. بدوره قال رئيس لجنة الادارة للصحيفة غسان الشعلان، إنه وبفضل الجهود المبذولة من قبل مجلس الإدارة وكادر التحرير، تم عقد اجتماع الهيئة العامة العادي في موعده المحدد للمرة الأولى منذ نحو 14 عاما دون أي تأخير؛ ما يدلّ على ثبات الأمور المالية، والتعاون والجهود المبذولة، للحفاظ على الانجازات المتحققة والسعي لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.
وأكد بأن الصحيفة (ادارة وتحريرا) ماضية في طريق تحقيق البرامج المؤسسية، والبناء على النجاحات، والعمل دائما على ضبط النفقات وزيادة الايرادات، للمضي قدما في طريق تحقيق الأرباح، لتبقى «الدستور» كما هي دائما في مقدمة الركب، والقادرة على تحويل التحديات الى فرص وانجازات.
يذكر بأن مجموع موجودات الشركة العام الماضي بلغ نحو 11.131 مليون دينار، وقد حققت الشركة العام الماضي أرباحا قبل الضريبة والمخصصات بقيمة 19.701 ألف دينار، وبعد الضريبة والمخصصات بلغت الأرباح 3.604 ألف دينار مقارنة مع خسارة بلغت 365.6 ألف دينار العام 2022.

مواضيع قد تهمك