الأخبار

افتتاح معرض الوسائل التعليمية الخاص بالدراسات الاجتماعية في الأغوار الجنوبية

افتتاح معرض الوسائل التعليمية الخاص بالدراسات الاجتماعية في الأغوار الجنوبية
أخبارنا :  

- افتتح مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية، عودة الضرابعة، الثلاثاء، في قاعة أم الهشيم الثانوية للبنات معرض الوسائل التعليمية الخاص بالدراسات الاجتماعية، بمشاركة عدد من مدارس اللواء.
وأشار الضرابعة، خلال الافتتاح، الذي حضره مدير الشؤون التعليمية والفنية أسامة المرادات، وعدد من التربويين، وحشد كبير من الأهالي وأفراد المجتمع المحلي، إلى أن المعرض سيساهم في تنمية ملكات الإبداع لدى الطلبة الذين يملكون المواهب الفنية، بالإضافة إلى أنه يشكل إضافة نوعية للأنشطة الصفية.
وأضاف أن تنوع المعرض بوسائل تخدم المنهاج الدراسي تناسب مستوى الطلبة ويساعد في إيصال الحقائق وتقريب المعاني والأفكار للطلاب، ووسائط تحمل الرسالة التعليمية يستعان بها في عملية التعليم.
وقالت المشرفة التربوية منسقة المعرض، الدكتورة لينا المعايطة، إن المعرض يعد تجربة فنية وتعليمية مبتكرة لاحتوائه على العديد من الأفكار التي تم إعدادها من قبل الطلبة وبإشراف ومتابعة من قبل المعلمات، مشيرة إلى أن المعروضات والوسائل التعليمية المختلفة صنعت بأشكال إبداعية متنوعة خدمة للأهداف العملية التعليمية حيث سيجري استخدامها والاستعانة فيها بالتدريس، وبالتالي سهولة إيصال المعلومة للطلبة.
وشهد المعرض تفاعلا كبيرا وإقبالا بين الحضور والطلبة الذين أشادوا بما يتضمنه المعرض من أعمال فنية وإبداعية، تعكس مستوى المشاركة النوعية والمتميزة التي تحقق الغرض المنشود منها من خلال رفع المستوى التعليمي للطلاب والطالبات وتعزز قدرتهم على التفاعل مع المنهاج الدراسي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك