الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

افتتاح دائرة ضريبة الأبنية والأراضي في بلدية بني عبيد

افتتاح دائرة ضريبة الأبنية والأراضي في بلدية بني عبيد
أخبارنا :  

افتتح رئيس لجنة بلدية بني عبيد، المهندس جمال أبو عبيد، الثلاثاء، دائرة ضريبة الأبنية والأراضي في موقع بلدية بني عبيد الجديد.
وقال المهندس أبو عبيد، خلال الافتتاح، إن المديرية أصبحت جاهزة لاستقبال معاملات المواطنين بعد اختيار وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة فيها، مشددا على أهمية تقديم الخدمة المثلى للمواطنين وتسهيل وتيسير معاملاتهم وعدم تأخيرها.
وأكد أبو عبيد ضرورة التعاون مع المواطنين وتسهيل الإجراءات وتبسيطها، لافتا إلى أنه سيتابع بشكل شخصي عمل الدائرة من خلال التقارير التي ترده من مدير الدائرة.
بدوره، أكد مدير دائرة ضريبة الأبنية والأراضي حكمت الرفاعي أن الدائرة جاهزة بشكلٍ كامل لتقديم الخدمات للإخوة المكلفين والتعاون مع الشكاوى واقتراحات المراجعين وحلها بسهولة ويسر، مشددا على ضرورة تجويد الخدمة المقدمة.
يذكر أن البلدية خصصت الطابق الأرضي كاملاً، ومساحته 850 مترا، لغايات استكمال المعاملات من مسقفات وتراخيص مهن و الأمور المالية في مكان واحد؛ تخفيفا على المراجعين واختصارا للوقت والجهد.
يشار إلى أن مجلس الوزراء قرر بتاريخ 22/ 3/ 2023 استحداث بلدية في بني عبيد، وتضمن القرار ترصيد ما يجري استيفاؤه من رسوم وذمم مالية من منطقة لواء بلدية بني عبيد، كأمانات لصالحها اعتبارا من تشكيل لجنة لإدارة بلدية بني عبيد بتاريخ 18 / 6 /2023.
وتضم بلدية بني عبيد مناطق: الحصن والصريح وايدون والنعيمية وكتم وشطنا.
إلى ذلك، نفذت بلدية بني عبيد حملة لإزالة بسطات عشوائية تعرقل حركة المركبات والمشاة، حيث نفذ قسم الأسواق في البلدية بالاشتراك مع مركز أمن بني عبيد حملة مشتركة في محيط حدائق الملك عبدالله ودوار الثقافة والدوار الكبير شمال دوار السفير لإزالة الاعتداءات كافة على أملاك بلدية بني عبيد خاصة مناطق الدواوير والأرصفة.
وقال رئيس قسم الأسواق، معاوية الشباب، إن البلدية وبإيعاز مباشر من رئيس لجنة البلدية، ماضية في إزالة جميع الاعتداءات على أملاكها حتى يتم ترتيب وتنظيم جميع البسطات العشوائية التي تؤدي لعرقلة مسير السيارات والمشاة، طالبا من أصحاب البسطات الالتزام بالنظام.
وأكد الشياب أن هذه الحملات مستمرة من أجل تنظيم كافة المواقع التي تشهد فيها مخالفات وتجاوزات، داعيا الجميع للالتزام بالتعليمات والقوانين المعمول بها تجنبا للمخالفات.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك