الأخبار

أمسية أدبية منوعة في منتدى الرصيفة الثقافي

أمسية أدبية منوعة في منتدى الرصيفة الثقافي
أخبارنا :  

نظم منتدى الرصيفة للثقافة والفنون، اليوم الثلاثاء، أمسية أدبية تحت عنوان: "فن وإبداع القصة الومضة"، بحضور عدد من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي في لواء الرصيفة.
وشارك في الأمسية كل من الأديبة هيفاء المجدلاوي والأديب الناقد محمد الجبور، فيما أدار الأمسية التي أقيمت في قاعة حزب الوطني الإسلامي محمد الحاج.
وأكد رئيس المنتدى محمود الصالح قيمة الأعمال الأدبية التي يقدمها أبناء الوطن في مختلف الحقول، خاصة في فن الكتابة الإبداعية للقصة القصيرة والومضات الثقافية التي تقدم الفكرة والمعنى بأسرع وقت وأسهل طريقة لتصل للمتلقي فينهل منها المعرفة والثقافة.
وأشار إلى أهمية تفعيل ونشر هذا الفن الجميل في الكتابة الأدبية لما يحتويه من تشويق وجذب لانتباه المستمع والقارئ.
وقدمت الأديبة المجدلاوي عددا من النصوص النثرية منها: إرهابي، لاجىء، أخوة، أمنية، الخبز المر، السلام المزعوم، بلا قيود، خزعبلات، عرضت فيها لصور أدبية متنوعة وشخوص من الواقع والخيال جسدوا افكارا وقصصا إنسانية جميلة.
بدوره، قرأ الكاتب والناقد الجبور نصوص: أكاذيب المساء، وطني، رسائل، فاكهة متنكرة، بقيات، رصاصة طائشة، خيام، الصبار، جسد فيها النفس الإنسانية في صراعها بين الخير والشر.
وجرى في نهاية الأمسية تكريم المشاركين، والتوصية بضرورة إقامة أمسيات أدبية متواصلة تعاين هذا الفن الجميل وتشجيع الشباب على تقديم تجاربهم العملية فيه.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك