الأخبار
الرئيسية / اقتصاد

تخريج المشاركين بدورة إدارة المشاريع في عجلون

تخريج المشاركين بدورة إدارة المشاريع في عجلون
أخبارنا :  

عجلون ــ علي فريحات ــ أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "جيدكو"، عبد الفتاح الكايد أهمية تمكين السيدات اقتصاديا وتوفير مشاريع صغيره لهن لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار خلال رعايته اليوم تخريج المشاركين بدورة إدارة المشاريع في قاعة محطة معرفة راجب بتنظيم من جمعية البيئة الأردنية إلى أهمية تنفيذ الدورات التدريبية للسيدات لتعزيز فرصهن وتنمية مهاراتهن وإتاحة الفرصة لدخولهن سوق العمل وزيادة معرفتهن في العديد من المجالات وخاصة فيما يتعلق بكيفية إدارة المشاريع.
ودعا الى الاستفادة من البرامج التمويلية التي تقدمها المؤسسة لتمكين أصحاب المشاريع الريادية لإقامة مشاريع ربحية جديدة وذات قيمة مضافة أو تطوير مشاريعهم القائمة وتعزيز تسويق منتوجاتها خاصة وأن المؤسسة قد أنشأت وحدة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة تهدف الى توفير الفرص وتحويل أفكارهم الإبداعية الى مشاريع على ارض الواقع.
وأشار نائب رئيس الهيئة الاستشارية والتوجيهية لجمعية البيئة الأردنية النائب الدكتور فريد حداد إلى أهمية تعزيز التشاركية ما بين كافة الجهات المعنية من أجل توفير البرامج والمبادرات التي تعزز المهارات والقدرات لدى المشاركين والمشاركات في العديد من المجالات منها التكنولوجيا والتخطيط والقيادة.
وبينت نائب رئيس جمعية البيئة ربيعة المومني أهمية الدور الذي تقوم به "جيدكو" في تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات ومنها جمعية البيئة وحرصها على تحقيق النمو الاقتصادي وتحسين فرص الحصول على تمويل في المناطق الريفية وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى توفير بيئة مناسبة لتطوير المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتنمية قدراتها التقنية وتنافسية منتجاتها.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من الجهات المعينة، سلم الكايد الشهادات للمشاركين وشهادات شكر وتقدير لداعمين ومساندين مقدمة من الجمعية.
وعلى هامش حفل التخريج زار الكايد مشروع المدرسة الحقلية التابعة لجمعية البيئة في بلدة راجب، واطلع على رسالة وأهداف المدرسة وما تقدمه من خدمات للمزارعين وتنمية القطاع الزراعي.
--(بترا)

مواضيع قد تهمك