الأخبار

محمد داودية : وعلى الأرض الحرية ومقاومة الاحتلال والسلام!!

محمد داودية : وعلى الأرض الحرية ومقاومة الاحتلال والسلام!!
أخبارنا :  

عرض حال محمد داودية
في الحديث عن مسيحيي بلادي، هم أهلي وعظام الرقبة، وملح الأرض والزاد، وقرامي البلاد، ونور العالم.
هم المادة 6 من دستورنا التقدمي: «الأردنيون أمام القانون سواء، لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات، وإن اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين».
وفق دستورنا، لا توجد أكثرية ولا أقلية في الأردن. ووفق المعايير الطبقية، فالأقلية هم الأغنياء والأكثرية هم الفقراء.
نعتز ان المسيحيين الأردنيين هم أقدم المجتمعات المسيحية في العالم. لقد عاشوا على أرضهم وعمروها وقاتلوا دفاعاً عنها. ولما لزم، قاتلوا قوات البيزنطيين المسيحيين إلى جانب جيش الفتح الإسلامي في مؤتة، لأن المسيحيين الأردنيين عرب أقحاح، يعتزون بالنبي العربي محمد بن عبد الله، كما نعتز بنبي الله الفلسطيني، عيسى بن مريم، عليهما الصلاة والسلام.
ينحدر أغلبية المسيحيين الأردنيين من صلب بني لخم والغساسنة العرب، الذين سماهم رسولنا العربي الأمين: العزيزات، لأنهم أعزّوا الإسلام.
شارك المسيحيون العرب إخوانهم المسلمين القتال تحت راية القائد البطل صلاح الدين الأيوبي، والبطل المسيحي الفلسطيني الشهيد عيسى العوام، والبطل المسيحي السوري الشهيد الطيار جول جمال، والأمثلة لا تحصى.
ويذكر الخبير سالم إبراهيم الشديفات ان تطوراً كبيراً حدث في بدايات القرن الثالث الميلادي في المجتمع المسيحي الأردني. فقد هاجرت قبائل الغساسنة العرب إلى أرض الأردن وجنوب سوريا.
وحكم قسوس أمير الغساسنة، الجد الأكبر لعائلة القسوس الكركية، شرق الأردن وغربه وسهول حوران وتوسع إلى مناطق شاسعة من سوريا والعراق.
والسيد المسيح عليه السلام هو في عقيدتنا من رسل الله العظام أولي العزم، فهو معظّم عندنا، والإساءة لاتباعه تساوي الإساءة للإسلام. وهذا ليس رأيي، مع أنني أؤيده، بل هو رأي رب العالمين أجمعين.
قال تعالى: «آمنَ الرَّسولُ بما أُنزِلَ إِليهِ من رَّبهِ وَالمؤمنونَ كلٌّ آمنَ بالله وَملائكتهِ وَكتبهِ وَرسلهِ لا نفرِّقُ بينَ أَحدٍ من رسلهِ».
المجد لله في الأعالي، وعلى الأرض السلام، وفي الناس المسرّة. وأعياد مباركة على أبناء بلادي كافة، وعلى المسيحيين العرب، وعلى المسيحيين الشرفاء، الذين يقفون مع الحق والخير والحرية. ــ الدستور

مواضيع قد تهمك