الأخبار

المبيضين يستذكر انطلاقة التلفزيون الأردني

المبيضين يستذكر انطلاقة التلفزيون الأردني
أخبارنا :  

استذكر وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين انطلاقة التلفزيون الأردني، التي كانت في مثل يوم أمس عام 1968.
ونشر المبيضين، عبر حسابه على منصة «إكس»، رابطا لمقطع فيديو بمناسبة ذكرى انطلاقة التلفزيون الأردني عام 1968، يوثق جانبا من كلمة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال خلال المناسبة.
وقال المبيضين عبر حسابه «في مثل هذا اليوم 27 نيسان من عام 1968 افتتح المغفور له الملك حسين بن طلال محطة التلفزيون الأردني في منطقة أم الحيران».
وأضاف أنه جاء في كلمة افتتاح التلفزيون الأردني قول جلالته: «من دواعي مسرتي واغتباطي أن أتحدث إليكم في هذا اللحظات التي ينطلق فيها التلفزيون الأردني ليكون منارة جديدة للحق والهدى وينبوعًا ثرًّا للفكر والعرفان، ويولد التلفزيون الأردني هذه الليلة وبلدنا وأمتنا يعيشان أخطر مرحلة عرفها تاريخها الحديث، وربما تاريخ بني الإنسان على مر القرون».
ولفت المبيضين إلى أنه كان عدد ساعات بث التلفزيون الأردني في البداية 4 ساعات تبدأ من الساعة السابعة ولغاية الحادية عشرة مساء، ثم تمت زيادة ساعات البث إلى 5 ساعات، وخلال عامي 1970 و 1971 بدأ التلفزيون الأردني القيام بعمليات النقل الخارجي والبث التعليمي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم. وفي عام 1973 بدأ بث البرنامج الأجنبي على القنال (6) إضافة إلى البرنامج العام على القنال (3)، وفي عام 1974 تم إدخال تقنية التلفزيون الملون.

جميع الحقوق محفوظة.

مواضيع قد تهمك