الأخبار

أثنى على جهود معالي الدكتور أحمد العامري في تعزيز قيم الانتماء الوطني ..

السديس : : جامعة الإمام محمد بن سعود صرح عالمي لتكريس الوسطية والاعتدال والتسامح

السديس : : جامعة الإمام محمد بن سعود صرح عالمي لتكريس الوسطية والاعتدال والتسامح
أخبارنا :  

‏أثنى معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور: عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على جهود جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والتي ساهمت بدورها في تعزيز قيم الانتماء الوطني، والتعايش السلمي معتبرا الجامعة صرح عالمي لتكريس الوسطية والاعتدال والتسامح.

‏مثمّنًا في الوقت ذاته، جهود معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أ.د. أحمد بن سالم بن محمد العامري، في إبراز صورة الإسلام الوسطية، وخدمة الإسلام والمسلمين، وترسيخ قيم التسامح، والاعتدال، من خلال استضافة المؤتمرات الدولية، وأحدثها المؤتمر الدولي الذي افتُتِح مساء اليوم بعنوان "دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني، والتعايش السلمي " وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.

‏وأشاد رئيس الشؤون الدينية، بدور الجامعة في تعزيز قيم التسامح والوسطية، وفق المنهج القائم على كتاب الله الكريم، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وهو النهج الذي تسير عليه هذه البلاد المباركة.

‏مثنيًا على العمل الذي تضطلع به الجامعة، والمعني بربط العلم بالعمل، وفق الأخلاق الكريمة، والمنهج الصحيح، وجهودها في مجال البحوث والدراسات في مختلف المجالات والتخصصات.

‏وكان رئيس الشؤون الدينية، قد شارك في المؤتمر الدولي الذي عقد عصر اليوم بعنوان " دور الجامعات في تعزيز قيم الإنتماء الوطني والتعايش السلمي، و الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

‏وأكد رئيس الشؤون الدينية، على أهمية دور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني إزاء ترسيخ حب الوطن، والانتماء إليه، وتعزيز قيم الانتماء الوطني، وتنمية روح المواطنة ومشاعر الحب والولاء لهذا الوطن الغالي.

‏ كما أوضح رئيس الشؤون الدينية، أن المؤتمر الدولي فرصة هامة للاطلاع على أفضل التجارب الدولية المتعلقة بتعزيز قيم الإنتماء الوطني.

‏ويأتي المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من العلماء والمفكرين والمثقفين، وأكثر من 38 مشاركة دولية وجهات تعليمية حول العالم، انسجامًا مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج تعزيز الشخصية السعودية، والذي يهدف إلى تعزيز قيم الانتماء الوطني، والتعايش السلمي، من خلال ستة محاور رئيسية؛ تشمل: العقيدة الصحيحة، والانتماء الوطني والتعايش السلمي، والوسطية والاعتدال، والاستدامة التنموية، وآليات ووسائل تعزيز الانتماء الوطني.

مواضيع قد تهمك