الأخبار

رئيس التحرير المسؤول للدستور كرّم رائد الأعمال البلغاري تيرزوبالييف

رئيس التحرير المسؤول للدستور كرّم رائد الأعمال البلغاري تيرزوبالييف
أخبارنا :  

كرم رئيس التحرير المسؤول مصطفى الريالات في مكتبه في دار الدستور، أمس السبت، أناستاس تيرزوبالييف، رائد الأعمال والناشط في تعزيز العلاقات العربية الأوروبية والأردنية البلغارية، بمنحه لقب سفير السلام والنوايا الحسنة، تقديرا لجهوده المجتمعية والإنسانية وإنجازاته المهنية.

وقال الريالات خلال اللقاء، بحضور السفير البلغاري في الأردن ميتين حسين كازاك، والقنصل الأردني السابق في بلغاريا رئيس الغرفة التجارية البلغارية الأردنية للتعاون الاقتصادي البروفيسور حسن البرماوي، «يسعدني تكريم السيد أناستاس كرجل سلام ومحبة نظرا لجهوده في تعزيز ثقافة بناء السلام في المجتمعات وتقوية جسور العلاقات الإنسانية والاجتماعية».

من جهته، قال السفير كازاك «انطباعي جيد عن السيد أناستاس خلال خبرته الطويلة في العلاقات بين الدول، وإن خبرته زادت في توسيع وتمتين العلاقات مع الدول العربية في الشرق الأوسط، وكذلك علاقاته مع الدول العربية والعادات والتقاليد من خلال معيشته في هذه الدول، التي زادت من خبرته لتمتين هذه العلاقات».

من جانبه، قال البرماوي «نحن كغرفة بلغارية أردنية للتعاون الاقتصادي نثمن هذا التكريم ونشكر الأستاذ مصطفى الريالات وإيمانه دائما بتقوية أواصر التعاون ما بين الشعوب»، مشيرا إلى أن «جريدة الدستور هي الصحيفة العربية الأولى التي تعمل من أجل تنمية العلاقات ما بين الأردن وبلغاريا». وأعرب عن أمله بأن يعم الأمن والأمان الأردن والبلاد العربية والإسلامية، وأن تحل القضية الفلسطينية ليأخد الشعب الفلسطيني حقوقه، وأن تتوقف الحرب الظالمة من قبل العدو الغاشم على غزة.

وقد تأسست الغرفة البلغارية الأردنية للتعاون الاقتصادي عام 1998، وقامت باستقطاب استثمارات بلغارية ووفود رجال أعمال وعملت على تنمية الميزان التجاري ما بين بلغاريا والأردن.

وتؤكد الغرفة جاهزيتها للتعاون مع جريدة الدستور في هذا الملف، مشيرة إلى أنها عملت على توأمة عدة مدن بلغارية وأردنية، وكذلك دعم العلاقات بين البلدين، وتعزيز السمعة الطيبة لجمهورية بلغاريا في المجتمع الأردني ولدى الرأي العام الأردني.

وقال تيرزوبالييف «بالنسبة لي أعتز أن أكون في أحد أهم أركان الصحافة العربية والأردنية، جريدة الدستور، وهذا التكريم ليس لي فقط بل أيضاً لجمهورية بلغاريا وكذلك للعالم أجمع وللقيادات السياسية في العالم، خصوصاً في الظروف الحالية في ظل الشرق الأوسط».

وأضاف أن «جريدة الدستور معروفة في جمهورية بلغاريا، ومشهورة كذلك، فهي من أكثر الصحف التي أجرت لقاءات مع قيادات سياسية في بلغاريا، وكذلك مع كل وزراء الخارجية البلغاريين، وأنا سعيد أن بلغاريا موجودة بقوة في الصحافة العربية وخصوصاً الدستور»، مشيرا إلى أن «هذا التكريم حافز لي للاستمرار في دعم جهود بناء السلام في الشرق الأوسط وفي العالم».

وتابع بالقول «كذلك نشكر الدكتور حسن البرماوي في دعم العلاقات في جميع المجالات، ومنها المجالات الاقتصادية والسياسية، ما بين بلغاريا والأردن».السفير البلغاري : خبرته كبيرة في تمتين العلاقات مع الدول العربية.

مواضيع قد تهمك