الأخبار

كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عام

المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل

المنتخب الأولمبي يستعد لمواجهة إندونيسيا .. والفوز يعزز من حظوظ التأهل
أخبارنا :  

الدوحة - احمد الخلايلة - موفد إتحاد الإعلام الرياضي

مدافعاً عن حظوظه بالتأهل الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عام يدخل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مواجهته امام اندونيسا في الجولة الثالثة والأخيرة، وفي نفس التوقيت تلتقي أستراليا مع قطر التي ضمنت التأهل في صدارة المجموعة.

* الحكم التايلندي وتساؤلات

وتصدر الحكم التايلندي سيفاكورن المشهد في البطولة آسيا وهل ساهم بخسارة منتخبنا الوطني، حيث تلخصت الملاحظات في الأروقة والجلسات على عدة نقاط كانت أبرزها الإدارة الضعيفة للوقت حيث كان هنالك مبالغة باحتساب 10 دقائق وقت بدل ضائع عن أحداث الشوط الثاني.

كما تم الحديث عن خطأ واضح لمصلحة منتخبنا في الشوط الأول وسبق تسجيل الهدف الأول لقطر كما ان احتساب الفاول الذي جاء منه الهدف الثاني لم يكن صحيحاً وان حكم الساحة احتسبه بالرغم من عدم رفع راية المساعد القريب للحالة.

فيما كان التوجه لاعتماد صحة هدف منتخب قطر الثاني وعدم وجود أي خطأ قبل تسجيل الهدف بعد سقوط عون المحارمة، الذي كان قبل تنفيذ الركلة، وان العودة للفار كانت للتأكد من وجود حالة تسلل.

* الفوز ثم الفوز

أكد عبد الله ابو زمع المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي ان الانتصار وحده هو الذي سيخدم حظوظ منتخبنا لبلوغ الدور القادم حيث سنكون مطالبين بالفوز على منتخب إندونيسيا بغية الوصول إلى النقطة الرابعة وتعزيز فرصة التأهل والنظر كذلك إلى نتيجة مباراة أستراليا وقطر.

وأشاد ابو زمع بتطور منتخب إندونيسيا وانه استحق الإنتصار على أستراليا وان ملامح القوة الاندونيسية ظهرت منذ المباراة الأولى التي خسرها أمام منتخب قطر 0-2.

وأكد المدير الفني لمنتخبنا على نسيان مباراة قطر والتركيز على مواجهة إندونيسيا بالقيام بما يلزم من تحليل المنافس لإيجاد الحلول للخروج بالهدف المنشود، وتجهيز اللاعبين فنياً ونفسياً معولاً على رغبة لاعبينا، والذي اعتبرهم رجال المرحلة الحاسمة.

* اندونيسيا تستعد لمنتخبنا

مدرب المنتخب الإندونيسي الكوري الجنوبي تاي يونغ وفي تصريحات صحفية، أوضح أنه سيستعد جيداً للمواجهة المقبلة أمام المنتخب الأردني القوي، حيث يطمح للتمسك بآمال العبور للدور المقبل وسيعمل على التجهيز بالصورة الجيدة من أجل المحافظة على حظوظ المنتخب بمواصلة مشواره في البطولة.

* مدرب قطر : لن نغير التشكيلة

وأكد البرتغالي اليديو فالي مدرب المنتخب القطري الأولمبي لكرة القدم انه لن يقوم بتغير التشكيلة في المواجهة الثالثة أمام المنتخب الأسترالي رغم ضمان العبور إلى الدور الثاني، مؤكدا أن منتخبه يبحث عن انتصار ثالث توالياً من أجل إنهاء الدور الأول بالعلامة الكاملة وصدارة المجموعة.

* حسابات التأهل

يعتمد الاتحاد الآسيوي اللجوء إلى المواجهات المباشرة بين المنتخبات في حال التساوي بالنقاط وثم يعتمد فارق الأهداف، وبالتالي تتلخص حسابات الأولمبي بالفوز أولا على إندونيسيا التي تمتلك اللعب على فرصتي التعادل والفوز وانتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة قطر وأستراليا.

* جولة الحسم

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد المقبل، وتقام المباراتين في نفس التوقيت حيث يعود منتخبنا الى ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بينما تستقبل قطر منتخب أستراليا على ملعب جاسم بن حمد.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة إفريقيا.

ترتيب المجموعة بعد الجولة الثانية

ا - قطر ٦ نقاط
٢ - إندونيسيا ٣ نقاط
٣ - الأردن نقطة واحدة
٤- أستراليا نقطة واحدة

مواضيع قد تهمك