الأخبار

الياسين ترعى تخريج المشاركات بدورة تدريب مدربين في مجال البيئة والتغير المناخي لمعلمي المدارس

الياسين ترعى تخريج المشاركات بدورة تدريب مدربين في مجال البيئة والتغير المناخي لمعلمي المدارس
أخبارنا :  

عمان ... الاء ابو هليل
مندوبة عن وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى رعت مديرة وحدة تمكين المرأة في الوزارة بثينه الياسين اليوم في قاعة التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع لجمعية البيئة الأردنية تخريج المشاركات في دورة تدريب مدربين بمجال البيئة والتغير المناخي لمعلمي المدارس بتنفيذ من الجمعية وودعم وتمويل من السفارة الفرنسية.
واكدت الياسين على اهمية دور المرأة في المجتمع والحفاظ على البيئة وخصوصا في مجال الإدارة البيئية والتغير المناخي مشيره الى الحاجة لتحقيق التكافؤ والمساواة بين الجنسين خاصة في ظل ما يشهده العالم اليوم من أزمة كبيرة لذا يحتم علينا جميعا الاستجابة لهذا التغيير المناخي وكيفية إدارته.
واشارت ان الحديث عن تمكين المرأة والحاجة إلى تحقيق التكافؤ والمساواة بين الجنسين اصبح جزءا من المحادثات الحاضرة دائما في كافة الفعاليات والمناسبات على مدى السنوات الاخيرة حيث ان معالجة قضية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في جميع جوانب المجتمع أصبحت ضرورة ملحة لعدد كبير من القطاعات والمجالات خاصة في ظل ما يشهده العالم اليوم من أزمة كبيرة فيما يتعلق بالتغير المناخي الذي يحتم علينا جميعا الاستجابة لهذا التغيير المناخي وكيفية إدارة البيئة .
وثمنت دور الجمعية الرائد في نشر الوعي البيئي وتنفيذ الانشطة و البرامج التي تعنى بالبيئة والتنمية معربة عن استعداد الوزارة للتعاون في تنفيذ البرامج المشتركة وخاصة التي تتعلق بالمرأة و التغير المناخي .
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الصحفي علي فريحات أن الجمعية تركز على نشر الوعي البيئي خصوصا في المدارس حيث يتم التنسيق مع كافة المؤسسات المعنية لإقامة الأنشطة والبرامج البيئية التي تساهم في رفع الوعي لدى المعلمين والمعلمات والطلبة في المدارس من خلال التدريب بالدورات المتخصصة بالتغير المناخي وتأثيره على الإنسان والبيئة .
وبين فريحات أنه يتم التركيز على أندية حماية الطبيعة في المدارس حرصا على إنشاء أجيال مثقفة بيئيا وقادرة على التعامل مع التغيرات المناخية مشيرا إلى دور المرأة الريـادي حيث ارتأت الجمعية تسليم سيدات رائدات في العمل البيئي بتوليهن رؤساء لجان فروع للجمعية في المحافظات ولجنة تمكين المرأة.
وثمن دور السفارة الفرنسية لتمويل مثل هذه البرامج التي تساهم في التمكين و التوعية وتحفيز المعلمات التي تنعكس ايجابا على مؤسساتهم التعليمية وتعاون وزارة التنمية مع الجمعية في تعزيز التنسيق و التشاركية .
واشارت رئيس لجنة تمكين المرأة في الجمعية عضو الهيئة الادارية الاء ابو هليل الى ان الجمعية تعطي تركيزا للمرأة وتمكينها في المجال البيئي من خلال الدورات وورش العمل التي تعقدها عن ادارة النفايات الخطرة والصلبة والادارة البيئية والاعلام البيئي و السياحي بالتعاون مع عدد من الجهات و المؤسسات .
وقدم مدير المشروع والمدرب معن نصايره خلال حفل التخريج الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية فريال نظامي والكادر الوظيفي المدير المالي والاداري نانسي الخيري والناطق الاعلامي ناديه العنانزه وراشد فريحات وعضوي اللجنة الاعلامية رزان جعفر المومني واسامه القضاه ورئيس اللجنة العلمية الدكتور امير فريحات شرحا عن الدورة التي تشتمل على العديد من المحاور منها الاتصال والتواصل وكيفية التدريب وتدريب المدربين وخطة الدورة التدريبية وعناصرها والتنمية المستدامة والعوامل التي تؤثر في السلوك البيئي والادارة البيئية والتغير المناخي .
وفي نهاية التدريب وزعت العثامنة الشهادات على المشاركات كما كرم رئيس مجلس الإدارة فريحات العثامنة بدرع تقديري وشهادة شكر من الجمعية .
وعلى هامش حفل التخريج اطلعت العثامنة على مرافق الجمعية من قاعة التدريب وبناء القدرات و المكتبة البيئية واستمعت الى شرح عن الجوائز المحلية و الدولية التي حصلت عليها الجمعية والانجازات التي حققتها طوال مسيرتها منذ تأسيسها عام 1988 .

مواضيع قد تهمك