الأخبار

نقباء: الأردن قادر على حماية مواطنيه

نقباء: الأردن قادر على حماية مواطنيه
أخبارنا :  

عمان - طارق الحميدي

لطالما أعلن الأردن أنه لن يتردد بحماية سيادة ارضة وأجوائه في وجه أي تحديات أمنية تتعلق بعبور طائرات وصواريخ عبر أجوائه، وسيتخذ الأردن بحسب تصريح كافة المسؤولين الحكوميين والعسكريين موقفاً حازماً لحماية سيادته وضمان سلامة مواطنيه.

وشدد نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري على ذلك بقوله: «الأردن لن يسمح لأي طائرة أو صاروخ بعبور أجوائه مهما كانت وجهتها دون إذن مسبق، وسيتم التعامل معها بكل حزم».

وقال إنّ التصدي للطائرات والصواريخ التي تشكل تهديداً للأردن واجب مقدس للقوات المسلحة الأردنية، وأكد نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة: «واجب القوات المسلحة حماية الوطن والمواطنين، ولن تتردد في التصدي لأي خطر يهدد أمن المملكة».

ويخوض الأردن حربا غير معلنة مع ميليشيات المخدرات على حدوده الشمالية وتعمل القوات المسلحة الباسلة ليل نهار لتأمين الحدود والذود عن حمى الوطن والدفاع عنه، ولن تتهاون بالدفاع عن اي انتهاك لسيادته في الارض والجو والبحر.

وقال الخضيري يُظهر موقف الأردن الحازم في حماية أجوائه حرصه الشديد على صون سيادته وضمان سلامة مواطنيه. إنّ دفاع الأردن عن نفسه واجب مقدس، ولن يتوانى عن اتخاذ أي إجراءات ضرورية لحماية أمنه واستقراره.

واضاف نقف جميعا في نقابة المقاولين ومعنا كل أردني حر شريف صفا واحداً خلف القوات المسلحة في مواجهة أي تحديات أمنية تتعلق بعبور طائرات وصواريخ عبر أجوائه.

وأكد على موقف الأردن الثابت في عدم السماح باستخدام مجاله الجوي من قبل أي طرف ولأي غرض قد يعرض أمن الوطن وسلامة مواطنيه للخطر.

من جانبه، أكد العبابنه أن حق الاردن في الدفاع عن سيادته مكفول وأن الأردنيين يثقون ثقة مطلقة ببواسل القوات المسلحة وأجهزته الأمنية في الدفاع عن الوطن وأمن وسلامة مواطنيه وارضه وأن هذا الموضوع ليس في مكان نقاش مؤكدا نحن جميعا قوات مسلحة اذا تطلب الأمر ذلك.

واضاف: الأمن الوطني الأردني مقدم على كل شيء، كما أن للأردن سيادتها ومصالحها ولها حق الرد وحق الدفاع عن أراضيها وأجوائها وإسقاط أي مجسم يعرض أراضيها ومواطنيها للخطر.

وقال ان موقف الأردن واضح وهو الدعوة للتهدئة والابتعاد عن التصعيد وجر الاقليم والمنطقة لحرب مفتوحة تتعدى آثارها هذا الاقليم وتمتد نارها للجميع الا أن الأردن وسط ما يحدث ملتزم ايضا بحماية سيادته وضمان سلامة اراضيه وهو حق لا جدال فيه

وتابع: قال الاردن وعلى لسان كافة المسؤولين يتقدمهم قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني أن أساس السلام في المنطقة انهاء الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ووقف هذا العدوان الهمجي على قطاع غزة فورا والسماح بادخال كافة المساعدات الإنسانية والاغذية للقطاع الذي يتعرض بحرب إبادة بشعة. ـ الراي

مواضيع قد تهمك