الأخبار

مسيرات تعم المملكة تنديداً بالعدوان الغاشم على غزة

مسيرات تعم المملكة تنديداً بالعدوان الغاشم على غزة
أخبارنا :  

شهدت العاصمة عمان ومختلف محافظات المملكة، مسيرات بعد صلاة الجمعة امس، شاركت فيها فعاليات حزبية وشعبية وشبابية منددة بحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل بقطاع غزة والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض، جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم.

وعبر المشاركون خلال المسيرات والوقفات التي تخللها مهرجانات خطابية، عن تضامنهم مع الأشقاء في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب شرسة، حيث لا تزال آلة التدمير والقتل الإسرائيلية ترتكب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين العزل وتستهدف البنية التحتية والمستشفيات والمدارس والتجمعات السكنية والأماكن الدينية أمام أنظار كل العالم، وحيوا صمود الشعب الفلسطيني الأسطوري بوجه المجازر والحرب المستعرة في القطاع وأمام أنظار العالم.

واستنكر المشاركون في المسيرات، حالة الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال في غزة، والكيل بمكيالين في التعامل مع هذه الحرب وتداعياتها، مطالبين بتحرك عربي ودولي فاعل وسريع من أجل وقف المجازر في غزة.

وثمن المشاركون الدور الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لدعم ونصرة الأهل في غزة والضفة الغربية ووقف العدوان الإسرائيلي على القطاع ومنع الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل والدفاع عن القضية الفلسطينية، مشيرين إلى التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي بقيادة جلالته لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم صمودهم.

ونظمت فعاليات نقاببة وحزبية وشعبية في محافظة الكرك وقفة واجب امام مسجد الرابية بضاحية المرج نصرة ودعما لصمود الاهل في قطاع غزة ومقاومها البطلة، وتنديدا باستمرار العدوان الصهيوني الوحشي وجرائم الابادة البشرية المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية والقوى الغربية.

وادان متحدثون الصمت العالمي وغياب الضمير الانساني عما يجري للشعب الفلسطيني الشقيق من ماس ومذابح على ارض وطنه، مشيرين الى ان ما يحصل في غزة من قتل وتجويع ودمار كشف زيف مواقف دول العالم التي تدعي الانسانية والعدالة وفضح ازدواجية المعايير الدولية وانحيازها المطلق للعدو الصهيوني الذي يواصل الدوس على القوانين والقرارات الدولية والمواثيق الانسانية.

وحيا المتحدثون صمود غزة وشعبها الابي في وجه آلة الحرب الصهيونية المدمرة لدحر المشروع الاستعماري الذي يهدف الى تفتيت الامة واضعافها للسيطرة على مقدراتها،مؤكدين ان حرب غزة غيرت موازين القوى في المنطقة فقد استطاع شعب محاصر منذ عقود والمقاومة البطلة ان يلقنوا جيش العدو المتغطرس دروسا في التضحية والفداء والكرامة، مؤكدين ان العدوان الصهيوني انما هو استمرار لحالة العدوان واغتصاب الوطن الفلسطيني لمصلحة المستوطنين.

واشاروا الى ان غزة التي تكتب تاريخها بالدم وعموم الارض المحتلة في فلسطين لا تحتاج الى حديث السياسية والتحليل الاجوف وعبارات الشجب والاستنكار بل الى تحرك فاعل لانقاذها وحماية شعبها ومقدساتها وطالبوا الدول العربية والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم والتحرك الفاعل لردع العدو الغاشم وايقاف الحرب والمجازر التي ترتكب بحق المدنيين العزل والاطفال،مطالبين ايضا بتقديم كل أشكال الدعم السياسي والمادي والمعنوي والمساعدات بشتى أنواعها للشعب الفلسطيني لتقوية ثباته الذي لن يزعزعه بطش المحتل ليواصل نضاله المشرف من اجل تحرير ارضة ونيل استقلاله والذي لا يكون الا بالكفاح والنضال والمقاومة الشاملة للمحتل.

ورفع المشاركون في الوقفة اعلام الاردن وفلسطين وحيوا بهتافاتهم بطولات اهل غزة وابناء فلسطين واكدوا على عروبة فلسطين ومركزية قضيتها وحق شعبها في اقامة دولهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرف. ــ بترا

مواضيع قد تهمك