الأخبار

لماذا مناصرو الاحتلال يهاجمون شركة "أبل" ؟ تعرف على السبب

لماذا مناصرو الاحتلال يهاجمون شركة أبل ؟ تعرف على السبب
أخبارنا :  

أعلنت شركة أبل الأمريكية يوم الخميس، عن نيتها إيقاف اقتراح رمز تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عند كتابة كلمة "القدس" في تطبيق الرسائل النصية على هواتف آيفون.

وجاء هذا القرار بعد اتهامات توجهت للشركة بالتحيز ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي شن اتباعه ومناصريه حملة على الشركة لقيامها باقتراح علم فلسطين بعد كتابة كلمة "القدس".

وأكدت أبل لوكالة فرانس برس أن الرمز التعبيري المقترح لم يكن مقصودًا وسيتم تصحيحه في التحديث القادم لنظام تشغيل الهاتف "آي أو اس".

وكان السبب في الهجوم هو ما نشرته المذيعة التلفزيونية البريطانية راشيل رايلي على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار الجدل من جديد حول القدس.

وقالت رايلي في منشورها: "عند كتابتي لكلمة عاصمة إسرائيل القدس، يتم عرض رمز تعبيري للعلم الفلسطيني لي، مما دفعني للطلب من أبل توضيح هذا الأمر".

واعتبرت رايلي الداعمة للاحتلال أن: "إظهار المعايير المزدوجة فيما يتعلق بإسرائيل هو شكل من أشكال معاداة السامية، وهو في حد ذاته شكل من أشكال العنصرية ضد الشعب اليهودي".

وأشارت إلى أن الرمز التعبيري للعلم الفلسطيني بدأ يظهر بعد أحدث تحديث لنظام تشغيل آيفون، موضحة أنه لم يتم اقتراح أي رموز تعبيرية لأعلام دول أخرى عند كتابة أسماء عواصمها في رسائل آيفون.

وختمت رايلي منشورها بعبارة "امرأة يهودية تشعر بالقلق حيال التصاعد العالمي لمعاداة السامية".

وفي الوقت الذي يزعم به البعض وجود عاداة للسامية يقوم جيش الاحتلال على مرأى منهم بقتل الاطفال وتجويع المدنيين في قثطاع غزة على مدار 7 أشهر من دون أن يحركوا ساكنا.

مواضيع قد تهمك